رياضة - بالأرقام.. 6 أهلوية "نجوم الشباك" فى عهد فايلر وموسيمانى - شبكة سبق

اليوم السابع رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم اخبار الرياضة المصرية حيث فى مثل هذا اليوم 1 أكتوبر 2020 وجه النادى الأهلى الشكر للسويسرى رينيه فايلر المدير الفنى السابق للمارد الأحمر على الفترة التى قضاها مع الفريق ليتم تعيين الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مديراً فنياً للأهلى حتى يومنا هذا، وشهد أداء نجوم الاهلى اختلافاً كبيراً فى عهد فايلر وموسيمانى من ناحية الارقام وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

الشناوى والحاوى وأفشة "نجوم الشباك" فى أهلى فايلر 

رينيه فايلر أشرك 33 لاعباً، في حين لم يشرك نهائياً الحارس علي لطفي والمصابين كريم نيدفيد، ومحمد محمود.

 

يأتي الحارس المتألق محمد الشناوي كأكثر مشاركة برصيد 41 مباراة في عهد فايلر، يليه النيجيري جونيور أجاي برصيد 39 مباراة، ثم عمرو السولية 37 مباراة، والمخضرم وليد سليمان 35 مباراة.

 

07eb93fe37.jpg

 

سجل الأهلي تحت قيادة فايلر 91 هدفاً، سجلها 19 لاعباً، بالإضافة إلى هدفين اعتباريين أمام الزمالك، وهدف عكسي في بطولة أفريقيا، يتقدمهم وليد سليمان برصيد 11 هدفاً.

 

الشناوي في حقبة فايلر حقق رقمًا تاريخيًا له على الصعيد الشخصي حيث حافظ على شباكه في 29 مباراة ليتخطى رقم حارس الأهلي السابق شريف إكرامي في موسم (2016 - 2017).

 

يعد وليد سليمان هو هداف الأهلي في حقبة فايلر من خلال تسجيله 11 هدفًا حيث سجّل 8 أهداف في الدوري، مقابل ثلاثة أهداف في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

أما على صعيد صناعة الأهداف الحاسمة فجاء محمد مجدي "أفشة" في الصدارة برصيد عشرة أهداف حاسمة من خلال صناعة 8 أهداف في مسابقة الدوري وهدفين في دوري أبطال أفريقيا.

 

ديانج وشريف ومعلول " صناع السعادة" فى أهلى موسيمانى

فيما قاد الجنوب أفريقى موسيمانى المارد الأحمر في 64 مباراة في جميع المسابقات، فاز في 45 مباراة وتعادل في 14 مباراة وسقط في 5 مباريات، سجل لاعبو الفريق 130 هدفًا واستقبل 49 هدفا.

 

وعلى صعيد اللاعبين فإن المالى أليو ديانج يعد أكثر اللاعبين مشاركة مع موسيماني، فقد ظهر ديانج فى 59 مباراة، ويأتى فى المركز الثانى من حيث المشاركة لاعب خط الوسط محمد مجدى أفشة بـ58 مباراة، ثم محمد الشناوى بـ50 مباراة.

 

c05d151897.jpg

 

ويعد المهاجم الشاب محمد شريف هو هداف الأهلى فى حقبة موسيماني، وذلك برصيد 26 هدفًا، كما أن الثنائى على معلول ومحمد مجدى أفشة، أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 15 هدفًا للتونسي، و14 أهداف لمجدى أفشة.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر رياضة - بالأرقام.. 6 أهلوية "نجوم الشباك" فى عهد فايلر وموسيمانى - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع رياضة
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق