سبورت - بنزيما هداف الفرنسيين في دوري أبطال أوروبا.. ورقم تاريخي لـ جيرو - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، العديد من الإحصائيات الخاصة بمشاركة نجوم الكرة الفرنسية على مر العصور في بطولة دوري أبطال أوروبا، بمختلف مسمياتها، وبشكلها القديم والجديد، حيث يتربع كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد على صدارة الهدافيين الفرنسيين في المسابقة، وكذلك هو الأكثر مشاركة من حيث عدد المباريات.

وجاء ترتيب الهدافين الفرنسيين في بطولة دوري أبطال أوروبا ( متضمنة مرحلة التصفيات والأدوار الإقصائية ) على النحو التالي:

1- كريم بنزيما 72 هدفا

2- تيري هنري 51 هدفا

3- ديفيد تريزيجيه 32 هدفا

4- جان بيير بابان 28 هدفا

5- كيليان مبابي 27 هدفا

6- أنطوان جريزمان 27 هدفا

7- نيكولاس أنيلكا 20 هدفا

8- أوليفيه جيرو 19 هدفا

9- فرانك ريبيري 18 هدفا

10- ميشيل بلاتيني 17 هدفا.

كما يعد بنزيما أكثر لاعب فرنسي مشاركة في المسابقة برصيد 132 مباراة، متفوقاً على نجم أرسنال وبرشلونة السابق تيري هنري الذي لعب 115 مباراة فقط.

جيرو «السوبر» رغم كبر السن.. وزيدان يمنح فرنسا إنجازاً خاصاً من بوابة ريال مدريد

ويمتلك أوليفيه جيرو رقماً مميزا في دوري الأبطال، فهو أكبر لاعب فرنسي يسجل سوبر هاتريك وهاتريك في المسابقة، عندما سجل 4 أهداف في شباك إشبيلية بقميص تشيلسي، في ديسمبر عام 2020، وهو بعمر 34 عاماً و63 يوماً.

       زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق

ويعد زين الدين زيدان هو أول مدرب فرنسي المولد يرفع كأس البطولة كمدرب، حيث كان قد فاز سابقًا بها سابقاً مع ريال مدريد كلاعب عام 2002، قبل أن يعود ويكرر الإنجاز ذاته حيث انتزع اللقب لثلاث نسخ على التوالي مع الفريق الإسباني، وكان هيلينيو هيريرا قد فاز باللقب ذاته مرتين مع إنتر ميلان، ويحمل الجنسية الفرنسية لكنه ولد في مدينة بوينس آيرس بالأرجنتين. 

وكان أول هدف فرنسي في نهائيات دوري الأبطال بأقدام ميشيل لوبلوند حينما افتتح التسجيل لاستاد ريمس في نهائي البطولة عام 1956، على الرغم من فوز ريال مدريد بنتيجة 4-3 في بارك دي برانس، بينما كان آخر هدف فرنسي عن طريق كينجسلي كومان في نهائي عام 2020، عندما قاد بايرن ميونيخ لإسقاط نادي باريس سان جيرمان بنتيجة 1-0.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - بنزيما هداف الفرنسيين في دوري أبطال أوروبا.. ورقم تاريخي لـ جيرو - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق