سبورت - عاجل.. محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث توج النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة القدم الذهبية لعام 2021، بعد تألقه مع الريدز، ليصبح أول لاعب مصري وعربي يحصد هذه الجائزة، والثالث على صعيد قارة أفريقيا، بعد زميله السابق في تشيلسي، الإيفواري ديديه دروجبا، والكاميروني صامويل إيتو نجم إنتر ميلان السابق.

أستملت زوجة محمد صلاح، الجائزة، على هامش حفل الكرة الذهبية، التي أقيمت أمس الإثنين، في باريس عاصمة فرنسا. 

فيديو.. زوجة محمد صلاح تتسلم الجائزة 

وحصد محمد صلاح الجائزة متفوقاً على 9 مرشحين آخرين، وهم ليونيل ميسي، نيمار، بيكيه، سيرجيو أجويرو، لوكاكو، ليفاندوفسكي، كريم بنزيما، جورجيو كيليني، سيرجيو راموس.

جائزة القدم الذهبية للاعب لا يقل عمره عن 28 عاما

وأصبح محمد صلاح اللاعب رقم 18 الذي يتوج بالجائزة، والتي تقدم لـ لاعب لا يقل عمره عن 28 عاماً، ويكون مؤثراً على الصعيد الاجتماعي والكروي، ويمتلك شعبية جماهيرية كبيرة، حيث يتم الاختيار من خلال لجنة من الصحفيين المتخصصين، بالإضافة للتصويت عبر الموقع الرسمي للجائزة.

ويشترط ألا يحصل اللاعب على الجائزة إلا مرة واحدة في حياته، حيث توضع بصمة قدميه في قالب على ممشى المشاهير في إمارة موناكو الفرنسية.

وتم تصميم جائزة القدم الذهبية وتنظيمها من قبل نادي أبطال العالم في إمارة موناكو، وقد قدمت لأول مرة  في عام 2003 ومنذ إصدارها الأول كانت تحت عاية الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، حيث فاز بها النجم الإيطالي روبرتو باجيو، عندما كان يلعب في صفوف نادي بريشيا.

 

                             جائزة القدم الذهبية

محمد صلاح ينضم لـ الظاهرة وكريستيانو في قائمة الفائزين بجائزة القدم الذهبية

ونستعرض معكم قائمة الفائزين بجائزة القدم الذهبية على مر التاريخ:

2003: روبرتو باجيو

2004: بافيل نيدفيد

2005: أندريه شيفشينكو

2006: الظاهرة رونالدو أسطورة البرازيل

2007: أليساندرو ديل بييرو

2008: روبيرتو كارلوس

2009: رونالدينيو

2010: فرانشيسكو توتي

2011: ريان جيجز

2012: زلاتان إبراهيموفيتش

2013: ديديه دروجبا

2014: أندريس إنييستا

2015: صامويل إيتو

2016: جانلويجي بوفون

2017: إيكر كاسياس

2018: إدينسون كافاني

2019: لوكا مودريتش

2020: كريستيانو رونالدو

2021: محمد صلاح

ويعد لاعبو يوفنتوس هم الأكثر تتويجاً بهذه الجائزة، في 4 مناسبات مختلفة، ثم يأتي خلفهم ثلاثي ريال مدريد وباريس سان جيرمان وميلان.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - عاجل.. محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق