سبورت - فتيات الشرقية للدخان يحسمن كأس مصر للشطرنج على حساب فتيات «عدلي» - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث حققت آنسات الشرقية للدخان لقب كأس مصر، في لعبة الشطرنج على حساب فتيات أكاديمية عدلي الصاعدات، في نهائي البطولة التي جمعت الفريقين.

وحسمت الخبرة لقب كأس مصر للعبة الشطرنج للاعبات الشرقية للدخان، على حساب اللاعبات يارا إبراهيم، وچونير ماجد، ومريم عزب، وسلمى أحمد وهيڤن فادي، لاعبات أكاديمية عدلي.

الشرقية للدخان يملك أقوى فريق نسائي في الشطرنج

وخسرت الفتيات المذكورات اللائي تتراوح أعمارهن بين السابعة والثامنة عشرة عاما فقط، أمام فريق الشرقية للدخان أقوى فريق مصري وصاحب دوري السيدات للشطرنج 2021.

ويتم تجهيز الفتيات الصغيرات، للمشاركة في بطولة دوري السيدات هذا العام للمرة الأولى، أملا في اكتساب مزيدا من الخبرات، من أجل تمثيل مصر في المحافل الدولية قريبا.

وحصلت فتيات أكاديمية عدلي على فضية كأس مصر للسيدات، رغم صغر سنهن لكنهم تمكنوا من الوصول إلى المباراة النهائية في وجه أقوى فتيات يمارسن اللعبة بنادي الشرقية للدخان، وحصدن الميدالية الفضية لتأكيد براعتهن وموهبتهن.

وتعد هيڤن فادي، أصغر عضوات الفريق سنا، إذ تبلغ من العمر 7 سنوات فقط، وتمارس الشطرنج منذ سن الخامسة، وتعلقت «هيڤن» بالشطرنج بسبب والدتها.

وتتدرب الفتاة الصغيرة، لمدة 6 ساعات يوميا، وحصلت على المركز الأول فى بطولة العرب المفتوحة تحت 8 سنوات والمركز الأول في بطولة الأكاديمية المصرية للشطرنج تحت 10 سنوات، وحسمت المركز الثاني تحت 8 سنوات في بطولة الجمهورية للناشئين 2021.

وتبلغ سلمى أحمد 11 عاماً، وتمارس لعبة الشطرنج منذ كانت في سن السادسة، وحصلت على المركز الأول ببطولة أكاديمية مصر الدولية للشطرنج والمركز الثاني بكأس مصر للسيدات 2020 والمركز الثاني في بطولة مدارس مصر تحت 12 عاماً.

إعداد لاعبات أكاديمية عدلي لقيادة منتخب مصر في المحافل الدولية

وتعد مريم عزب ثالث اللاعبات الحاصلات على فضية كأس مصر، وتبلغ من العمر 14 عاما، وبدأت ممارسة الشطرنج في عام 2018، وشاركت في عدة بطولات دولية وأفريقية وعربية ومحلية، نجحت خلال أربع سنوات في تحقيق المراكز الأولى بعدد من البطولات كأكاديمية مصر الدولية للشطرنج، وبطولة مصر لشطرنج المدارس في المرحلة التمهيدية، وبطولة أكاديمية القاهرة للشطرنج.

ويضم الفريق أيضا، جونير ماجد إحدى لاعبات منتخب مصر، والتي بدأت احتراف الشطرنج والتدرب عليه في سن الـ 14، وحصدت ذهبية بطولة الجمهورية 2021 تحت 18 عاماً، والمركز الأول في بطولة وادي دجلة الأولى، وحصدت المركز الثاني في كأس مصر 2020 وثالث الجمهورية لعام 2020، وشاركت مع المنتخب المصري في أولمبياد الشطرنج 2021.

4ae2e1362b.jpg

وتعد يارا إبراهيم يحيى، أكبر عضو بالفريق وتبلغ من العمر 18 عاماً، وتملك 1794 نقطة في تقييم الاتحاد الدولي للعبة، لذا هي صاحبة المركز الأول في التصنيف المصري تحت 20 عاماً، وتحتل المركز السادس على مستوى السيدات، بينما على المستوى الأفريقي تحتل «يارا» المركز العاشر تحت 20 عاماً.

وحصدت يارا إبراهيم، المركز الأول في بطولة أفريقيا أون لاين 2020 تحت 18 عاماً، وحسمت المركز الأول ببطولة الجمهورية للناشئين عامي 2013 و2015، والمركز الأول مكرر في بطولة العرب للناشئين عام 2013، والمركز الأول ببطولة البحر المتوسط تحت 16 عاماً في 2017.

وعلى مستوى بطولات أفريقيا للناشئين، نالت يارا المركز الثاني عام 2014 والمركز الثالث عام 2015، وحققت المركز الثاني ببطولتي أفريقيا للمدارس تحت 17 عاماً وبطولة العرب تحت 18 عاماً، وفي بطولات الجمهورية حصدت المركز الثاني في 2020 والمركز الثالث أعوام 2012، 2016، 2018.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - فتيات الشرقية للدخان يحسمن كأس مصر للشطرنج على حساب فتيات «عدلي» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق