رياضة - رسميًا.. فيفا يعلن موعد كأس العالم للأندية الجديد - سبق نيوز

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2020، والتي تقام في قطر، للمرة الثانية على التوالي.

وتستعد قطر لاستضافة البطولة القارية للأندية للمرة الثانية على التوالي، بعد استضافة نسخة 2019 التي فاز بها ليفربول.

وكان من المقرر أن تنطلق النسخة القادمة في ديسمبر 2020 ولكن تم تأجيلها حتى فبراير 2021 بسبب جائحة COVID-19 التي أثرت على التقويمات الرياضية في جميع أنحاء العالم.

وأصبح من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2020 في قطر في الفترة من 1 إلى 11 فبراير من العام المقبل 2021، وتماشيًا مع بروتوكول "فيفا" الدولي للمباريات، سيوفر "فيفا" والبلد المضيف الضمانات المطلوبة لصحة وسلامة جميع المشاركين.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان أن "بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020، التي كان من المقرر إجراؤها في ديسمبر، تعرضت للتأثير المدمر للوباء على بطولات الأندية القارية للاتحادات التي تشكل مسار الحدث".

وقد تأهل بالفعل فريقان للبطولة، وسينضم بايرن ميونخ بطل أوروبا إلى بطل دوري نجوم قطر الدحيل ممثل الدولة المضيفة.

كما سيتأهل إلى البطولة أبطال بطولات الأندية القارية من CONCACAF (أمريكا الشمالية والوسطى) و CONMEBOL (أمريكا الجنوبية) و AFC (آسيا) و OFC (أوقيانوسيا) و CAF (إفريقيا)، ومن المتوقع الانتهاء من المنافسات القارية المعنية في الأشهر الثلاثة المقبلة.

قطر أثبتت بالفعل قدرتها على تنظيم بطولات رفيعة المستوى خلال الوباء، بعد أن استضافت 39 مباراة في المنطقة الغربية في دوري أبطال آسيا 2020، ومن المقرر أيضًا أن يستضيفوا 44 مباراة في المنطقة الشرقية في نوفمبر وديسمبر باستثناء النهائي.

تم تنفيذ بروتوكولات اختبار صارمة أثناء استضافة البطولة، كما أعادت قطر استئناف دوريها المحلي وسمح لعدد محدود من المشجعين بحضور المباريات بعد اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.

يذكر أن ممثل إفريقيا في كأس العالم للأندية هذا الموسم، سيكون واحدًا من قطبي الكرة المصرية، حيث يقام نهائي إفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك، والمقرر له يوم 27 من شهر نوفمر الجاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق