رياضة - موسيمانى يصل للمحطة رقم 72 مع الاهلى بمواجهة سموحة اليوم - شبكة سبق

اليوم السابع رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم اخبار الرياضة المصرية حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الرابعة عصر اليوم الخميس لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى مع سموحة على ستاد الاهلى والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة مثيرة تتصدر لقاءات هذه الجولة نظراً لسخونتها ،وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى  المدير الفني للنادى الأهلى  لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز السادس على التوالي وتدشين بداية مميزة لاستعادة اللقب الذى فقده الأهلى فى الموسم الأخير لصالح الزمالك.

أهلى موسيمانى يحقق 5 انتصارات متتالية فى الدوري 

ونجح الأهلى في الوصول إلى 5 انتصارات متتالية متفوقا على مباريات الموسم الماضى بأكملها، حيث لم يصل الفريق إلى أكثر من 4 انتصارات متتالية، مما أدى إلى فقدانه اللقب في آخر الموسم لصالح الزمالك.

موسيمانى خامس مدرب يتوج باللقب الافريقى مرتين 

جاء موسيماني بمهمة ثقيلة وهي تحقيق آمال جماهير التي ظلت 7 أعوام تهتف "التاسعة يا أهلي" منذ التتويج باللقب الثامن أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في 2013، خاصة أن الفريق قد خسر بعد ذلك في الدور النهائي في 2017 و2018 ، وبعد مرور أقل من 10 أشهر، أصبح موسيماني خامس مدرب في تاريخ أفريقيا يحرز لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين، بعد التفوق 3-صفر على كايزر تشيفز  الجنوب افريقى.

95fa2827e2.jpg

وفي الواقع لم يكن من المتوقع أن يحقق موسيماني كل هذا النجاح بهذه السرعة، لأنه نال أيضا لقب الدوري المصري وكأس مصر وكأس السوبر الأفريقي، إلى جانب الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

 

أرقام موسيمانى مع الاهلى 

قاد موسيمانى المارد الأحمر فى 71 مباراة، فاز فى 51 وتعادل فى 15 وخسر 5 لقاءات، وسجل لاعبوه 151 هدفا وتلقت شباكه 56، وحقق موسيماني مع الأهلي 4 بطولات، هي دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس مصر والسوبر الأفريقي، وقاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر.

 

202110270736283628.jpg

 

وخسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح ، ويستعد موسيمانى لقيادة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية بجانب بطولة الدوري وكأس مصر ودوري الأبطال الأفريقى والسوبر الأفريقى للموسم الجديد.


بطولات موسيمانى مع صن دوانز

ومع صن دوانز حقق موسيماني عشرة بطولات منهم ٥ دوري جنوب أفريقيا أعوام 2014، 2016، 2018، 2019، 2020 ، بالإضافة 2 كأس جنوب افريقيا 2016، و2020، ومعهم كأس السوبر الجنوب أفريقي 2015 ونجح في الفوز بدوري أبطال افريقيا 2016 علي حساب الزمالك، واستطاع حسم كأس السوبر الافريقي عام 2017 علي حساب مازيمبي.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر رياضة - موسيمانى يصل للمحطة رقم 72 مع الاهلى بمواجهة سموحة اليوم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع رياضة
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق