منح شينزو آبي الميدالية الذهبية لنشاطه فى إقامة أولمبياد طوكيو.. صورة - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - قام توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بمنح رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي الميدالية الذهبية الأولمبية لمساهمته في نشاط الحركة الأولمبية، ووجه باخ رسالة شكر إلى شينزو آبي في حفل توزيع الجوائز في المتحف الأولمبي الياباني في طوكيو، قائلا: " مع إيمانك الراسخ بقوة الرياضة، فليس من المبالغة القول إنك كونت صداقة خاصة مع المجتمع الأولمبي".

 

ونشر الحساب الرسمي لـ"اليابان بالعربي"، على "تويتر"، صورة لتكريم شينزو آبي وتقليده بالميدالية الأوليمبية، حيث أصبح رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، الفائز الياباني رقم 63 الذي يحصل على وسام أوليمبي والأول منذ 4 سنوات.


منح شينزو آبي الميدالية الاوليمبية

 

وقال شينزو آبي، إنه يتلقى الوسام نيابة عن جميع اليابانيين، معربا عن أمله الجاد في العمل على إنجاح دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو المؤجلة العام المقبل.

وكان قد اتفق رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا، أمس الاثنين، مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ على إقامة أولمبياد طوكيو كما هو مخطط لها الصيف المقبل، على الرغم من استمرار جائحة فيروس كورونا العالمية.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن سوجا وباخ، الذي بدأ أمس زيارة إلى طوكيو تستغرق أربعة أيام، ناقشا الاستعدادات الجارية للألعاب الصيفية مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

وبعد اجتماعهما، قال باخ للصحفيين إنه واثق من أن المشجعين سيكونون قادرين على دخول أماكن الألعاب لمشاهدة الحدث الرياضي، ووعد بأن اللجنة الأولمبية الدولية ستكثف جهودها للتأكد من تلقي الرياضيين اللقاح "إذا كان متاحا بحلول ذلك الوقت".

وأضاف "كنا متفقين تماما خلال اجتماعنا في الإصرار والثقة الكاملين لنجاح دورة الألعاب الأولمبية 2020 والأولمبياد الخاص على نحو كبير في الصيف المقبل هنا في طوكيو".

أخبار ذات صلة

0 تعليق