سبورت - 4 محطات تلخص مسيرة أجويرو الكروية.. نجم برشلونة قلبه بيوجعه - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعب برشلونة الإسباني، يقترب من التقاعد واعتزال كرة القدم، بسبب مشاكل في ضربات القلب، تعرض لها خلال مواجهة الفريق الكتالوني أمام نظيرة ألافيس.

ضربات القلب تهدد استمرار أجويرو

وعانى اللاعب الأرجنتيني ألما في الصدر وصعوبة في التنفس، خلال مباراة فريقه أمام ديبورتيفو ألافيس، وغادر الملعب في سيارة إسعاف حيث نقل إلى المستشفى، وعقب الفحوصات الطبية، تبين وجود عدم انتظام في ضربات القلب، وهناك صعوبة كبيرة في استمراره بعالم كرة القدم، على الرغم من الحصول مسبقاً على استبعاد لمدة ثلاثة أشهر.

ومن جانبه كشف الصحفي الإسباني جيرارد روميرو عن قرار النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم فريق برشلونة الإسباني، وأسطورة مانشستر سيتي سابقًا، سيكون اعتزال لكرة القدم.

ونقدم لكم خلال السطور التالية مسيرة نجم الأرجنتين مع الأندية:

إنديبندينتي الأرجنتيني

بدأ أجويرو مسيرته الاحترافية بنادي إنديبندينتي الأرجنتيني، وكان أول ظهور له مع الفريق الأرجنتيني في الثاني عشر من فبراير 2004، وهو بعمر الـ15 عامًا و8 شهور و 10 أيام.

خاض أجويرو برفقة ناديه 38 مباراة، في مختلف المسابقات المحلية والدولية، سجل خلالهم 18 هدفا، ولم يصنع أي أهداف.

أتلتيكو مدريد الإسباني

في موسم 2006 بدأ أجويرو مسيرة جديدة في صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، وكانت مسيرة أكثر من ناجحة، حيث كان أحد الأعمدة الأساسية للفريق.

ولعب صاحب الـ33 عامًا، مع أتلتيكو مدريد 230 مباراة، في مختلف المسابقات، سجل خلالهم 100 هدف، وصنع 45 هدفًا آخر، وحقق برفقتهم لقبين، الدوري الأوروبي، والسوبر الأوروبي.

مانشستر سيتي الإنجليزي

انتقل بعدها في موسم 2011 لصفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ليبدأ مسيرة عطاء جديدة، وأصبح أحد أساطير مانشستر سيتي على مر التاريخ.

خاض أجويرو 390 مباراة مع الفريق السماوي في مختلف المسابقات سجل خلالهم 260 هدفا، كما صنع 73 هدفًا آخر، ليصبح بذلك الهداف التاريخي للسيتي.

حقق أجويرو مع السيتي 15 لقبا، حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي 5 مرات، كأس رابطة الأندية الإنجليزية 6 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، كأس السوبر الإنجليزي 3 مرات.

برشلونة الإسباني

انتقل بعد السيتي لصفوف فريق برشلونة الإسباني في مسيرة لم تدم كثيرًا، حيث انضم للفريق الكتالوني مطلع الموسم الحالي، ولكن الإصابة منعته من أن يخوض أولى مباريات الموسم، وبعد أن عاد لعب عددا قليلا من المباريات، حيث خاض خمس مباريات، وسجل خلالهم هدفا، ولكنه تعرض لأزمة قلبية جعلته يقترب من الاعتزال لا تتفاقم مشكلته الصحية.

مسيرة أجويرو مع المنتخب الأرجنتيني

كان أجويرو أحد ألمع النجوم في المنتخب الأرجنتيني، فقد خاض برفقتهم 101 مباراة، سجل خلالهم 41 هدفًا، بينما صنع 19 هدفًا آخر، وحقق مع منتخب بلاده لقب كوبا أمريكا 2020.

كما حقق لقب كأس العالم مرتين مع منتخب تحت 20 عامًا، وحقق مع المنتخب الأولمبي الميدالية الذهبية عام 2008.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - 4 محطات تلخص مسيرة أجويرو الكروية.. نجم برشلونة قلبه بيوجعه - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق