ساديو مانى يعادل الحاج ضيوف فى ترتيب هدافى السنغال عبر التاريخ.. فيديو - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - نجح ساديو ماني، نجم منتخب السنغال، فى التقدم بترتيب هدافي منتخب بلاده عبر التاريخ بعدما سجل هدف الفوز على غينيا بيساو في المباراة التي جمعتهما أمس فى الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2022 ليرفع رصيده إلى 21 هدفاً مع منتخب السنغال ليعادل الحاج ضيوف وممادو ديالو نجوم أسود التيرانجا فى المركز الثاني بترتيب هدافي الفريق عبر التاريخ.

وأصبح ماني على بعد 10 أهداف من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم هنرى كامارا صاحب الـ31 هدفا بقميص أسود التيرانجا ومتصدر ترتيب الهدافين عبر التاريخ، بعدما نجح أمس فى التفوق على بوكاندى وممادو نيانج أصحاب الـ20 هدفا والتقدم للمركز الثاني بالتسواى مع ضيوف وديالو.

وجاء ترتيب هدافي السنغال عبر التاريخ كالتالي..

هنري كامارا: 31 هدفا

الحاج ضيوف: 21 هدفا

مامادو ديالو: 21 هدفا

ساديو ماني: 21 هدفا

مامادو نيانج: 20 هدفا

جول فرانسوا بوكاندي: 20 هدفا

في الوقت نفسه حقق أليو سيسيه المدير الفني الوطني لمنتخب السنغال رقما قياسيا مميزا بعد فوز فريقه على غينيا بيساو بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2022، ليخطف أسود التيرانجا أول تذكرة إلى نهائيات البطولة التي ستقام في الكاميرون عقب تحقيق الفوز في كل مباريات النسخة الجارية من التصفيات.

ونجح أليو سيسيه في تجنب الخسارة في كل المباريات التي خاضها منذ تعيينه مديرا فنيا للسنغال في مارس 2015، والتي بدأ مشواره بعدها في تصفيات أمم أفريقيا 2017 وحقق وقتها الفوز في كل مباريات التصفيات التي وصلت إلى 6 لقاءات حيث فاز على كل منافسيه ذهابا وإيابا بدأها ببوروندي (3-1 ؛ 0-2) ثم النيجر (2-1: 0-2) وناميبيا بنفس النتيجة  في المباراتين(2- 0).

وفي تصفيات أمم أفريقيا 2019 حيث وصلت السنغال إلى النهائي، حقق رجال أليو سيسي 5 انتصارات من أصل 6 بفوزهم على السودان وغينيا الاستوائية ذهابا وإيابا وفاز على مدغشقر 2-0 قبل التعادل خارج ملعبه بنتيجة (2-2).

وفي النسخة الجارية من التصفيات فاز على كل منافسيه في المجموعة الكونغو وغينيا بيساو وإسواتيني ليحجز بطاقة التأهل قبل جولتين على الختام.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق