رئيس الاتحاد المغربي يترشح لعضوية المكتب التنفيذي لـ فيفا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، ترشح رئيسها فوزي لقجع لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك في إطار الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي التي ستُعقد في 12 مارس 2021 بمدينة الرباط، وقال الموقع الرسمي للاتحاد المغربي: "هذا الترشيح هو الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية، لافتاً إلى أن "لقجع يتقلّد مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجن الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

يُذكر أن لقجع يشغل رئاسة لجنة المالية بهيئة "الكاف"، ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فضلا عن عضويته بلجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويأتي ذلك بعد ساعات من الأنباء التي أشارت إلى نية رئيس الاتحاد الجزائري، خير الدين زطشي، الترشح بدوره لعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا.

وقبل زطشي ولقجع، تقدم المصري هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق، وعضو المكتب التنفيذي الحالي للاتحادين الدولي والأفريقي، بأوراق الترشح على عضوية المكتب التنفيذي لـ كاف في الانتخابات المقرر لها 12 مارس المقبل والتي ستستضيفها دولة المغرب.

وتشهد انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تواجد 4 مرشحين على مقعد الرئاسة حتي الآن حيث أعلن أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم قراره بالترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي "كاف"، وأيضًا إعلان أحمد أحمد رئيس "كاف" الحالي نيته للترشح بجانب الإيفواري جاك أنوما والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس نادي صن داونز.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق