كينيا وجزر القمر يمهدان طريق الفراعنة لصدارة مجموعة تصفيات أمم أفريقيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حسم التعادل الإيجابى مواجهة المنتخب الكينى مع ضيفه جزر القمر، بهدف لكل منهما، في المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "موي ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة التي تضم بجانبهما منتخبي مصر وتوجو، حيث أحرز يوسف مشنجاما لاعب وسط فريق جانجون الفرنسى هدف التقدم لصالح الفريق الضيف عن طريق ركلة حرة رائعة بالدقيقة 26 من عمر اللقاء، قبل أن يتعرض للطرد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية فى الدقيقة 41 من زمن المباراة، وفى الشوط الثانى أدرك مسعود جمعة هدف التعادل لصالح منتخب كينيا بالدقيقة 65 من عمر اللقاء.

 

بهذه النتيجة، يواصل منتخب جزر القمر صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط، ويأتى كينيا وصيفاً برصيد 3 نقاط بعد تعادل اليوم، فيما يحتل المنتخب الوطنى المركز الثالث برصيد نقطتين، ثم يأتى منتخب توجو فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

ويمنح هذا التعادل الفرصة للمنتخب الوطنى لانتزاع صدارة المجموعة، حال فوزه على منتخب توجو في المباراة التي ستجمع الفريقين السبت المقبل، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف ليتفوق على منتخب جزر القمر.

ويستعد المنتخب الوطنى الأول لمباراتىّ توجو، ذهاباً وإياباً، والمقرر لهما يومى 14 و17 من نوفمبر الجارى، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022. 

من جانبه، أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تعديل لائحة تصفيات كأس أمم أفريقيا التى تستأنف عقب توقف لمدة عام بعد تفشى فيروس كورونا، حيث ستقام اليوم 6 مباريات أبرزها كينيا وجزر القمر فى السادسة مساء فى المرحلة الثالثة من التصفيات بعد إقامة أول جولتين فى نوفمبر الماضى، وستكون أبرز التعديلات فى اللائحة كالتالى..

عدد التبديلات المصرح بها محدد 5 لاعبين لكل فريق، بشرط إجرائها 3 مرات فقط خلال سير اللقاء.

لابد أن تضم قائمة كل فريق للمباراة على الأقل 11 لاعباً بما في ذلك حارس المرمى و4 بدلاء.

وحال عدم اكتمال القائمة أو تعذر سفر أى منتخب لأسباب تتعلق بفيروس كورونا فسيتم اعتباره خاسرا بنتيجة 2-0.

أخبار ذات صلة

0 تعليق