سبورت - اتحاد الكرة: لوائح الفيفا تمنع شيكابالا من المشاركة في مباراة القمة - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، أن وزارة الشباب والرياضة ليس بإمكانها مخاطبة الجبلاية، لتنفيذ الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، برفع الإيقاف عن محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الزمالك، لكون لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تمنع تدخل الوزارة من قريب أو بعيد في الأمور الفنية، ووفقا لقانون الرياضة، فمن حقها الرقابة المالية فقط.

اتحاد الكرة: لا نتبع نظرية المؤامرة ضد الزمالك

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «اتحاد الكرة لا يتبع نظرية المؤامرة ضد نادي الزمالك أو شيكابالا مثلما يتردد، لكن موقفه من عدم تنفيذ قرارات مركز التسوية والتحكيم في الأمور الفنية معروف للجميع، وقرارات الجبلاية الفنية مُحصّنة بقوانين ولوائح الاتحاد الدولي؛ بدليل أن ثلاثة أندية من قبل، وهي بتروجت والداخلية والنجوم، حصلت على أحكام بمنع هبوطها من الدوري الممتاز، ولم ينفذ الحكم؛ لأنه كان يمثل تدخلا صارخا في سلطة اتحاد الكرة الفنية».

وتابع المصدر: «مركز التسوية والتحكيم أصدر أكثر من حكم خلال الفترة الماضية، أبرزها استكمال دوري مواليد 1999، وأحقية الأهلي في 2 مليون دولار من عبدالله السعيد، ولم تنفذ هذه الأحكام؛ لأن المركز ليس له سلطة على اتحاد الكرة، عكس المحكمة الرياضية الدولية التي يجب تنفيذ أحكامها».

وزير الرياضة في مجلس النواب: قرار مركز التسوية والتحكيم بإلغاء عقوبة شيكابالا مُلزم لاتحاد الكرة

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وأثار النائب حازم إمام، نجم الزمالك السابق، في مجلس النواب أمس الاثنين، واقعة عدم تنفيذ اتحاد الكرة لحكم مركز التسوية والتحكيم بإلغاء عقوبة شيكابالا بإيقافه 8 مباريات وتغريمه 250 جنيه.

وعلق وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، على هذا الأمر، قائلا: «قرارات مركز التسوية والتحكيم الرياضي مُلزمة لاتحاد الكرة».

الزمالك يطالب اتحاد الكرة بحسم موقف شيكابالا قبل الإعلان عن قائمة لقاء القمة

وطالب نادي الزمالك، اتحاد الكرة بحسم موقف شيكابالا من المشاركة في مباراة القمة، قبل الإعلان عن قائمة الفريق التي ستخوض لقاء الأهلي يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من عمر الدوري.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - اتحاد الكرة: لوائح الفيفا تمنع شيكابالا من المشاركة في مباراة القمة - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق