عاجل

النرويج تعلق مباراة ودية مع إسرائيل بسبب كورونا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد النرويجي لكرة القدم الأربعاء تعليق المباراة الودية المقررة أمام إسرائيل، قبل ساعات من إقامتها، بناء على توصية من السلطات الصحية الوطنية، بعد اكتشاف حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا في الفريق إسرائيلي.

وتعود النتيجة الإيجابية لمهاجم هوفنهايم، موناس دابور، التي تأكدت إصابته مساء الثلاثاء، وتم عزله وثلاثة لاعبين آخرين كانوا على اتصال وثيق به عن بقية المجموعة، استنادًا إلى بروتوكول السلامة الصحية الذي وضعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأعطى أعلى مسئول في قطاع الصحة بأوسلو، حيث كان من المقرر أن تقام المباراة، تصريحا للمضي قدما في تنظيم اللقاء، لكن المديرية العامة للصحة أبلغت الاتحاد اليوم في اجتماع أن ثمة احتمالا لانتقال العدوى بين اللاعبين والفنيين ونصحت بتعليق المواجهة.

وفي هذا الصدد، قال مسئولو الاتحاد "تم لعب أكثر من 500 مباراة للمنتخب الوطني هذا الخريف في أوروبا، لذلك نحن على يقين من أن البروتوكولات توفر الإطار الصحي اللازم".

وكان لقاء منتخبي النرويج وإسرائيل واحدة من المباريات الودية التي حددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لهذا اليوم، الذي سيشهد إقامة مواجهات مماثلة، منها على سبيل المثال، مباراة الدنمارك والسويد التي لم تعلق رغم أن كلا الفريقين فقد أكثر من 20 عنصرا بسبب حالات إصابة بكورونا وخضوع لحجر صحي وقيود سفر بسبب الوباء.

وتعد النرويج واحدة من أقل البلدان تأثرا بالفيروس التاجي في أوروبا، حيث يوجد 25 ألف حالة إصابة فقط رغم أنها وضعت قواعد صارمة لدخول البلاد، بما في ذلك الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام لأولئك الذين يصلون من البلدان ذات المعدلات المرتفعة للعدوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق