كل ما تريد معرفته عن قمة هولندا ضد اسبانيا اليوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواجه المنتخب هولندا نظيره الإسباني اليوم في واحدة من أكثر المباريات الودية المثيرة هذا الأسبوع على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، ولم يكن أي من الفريقين في أفضل حالاته ، حيث عانت إسبانيا من هزيمة غير متوقعة أمام أوكرانيا (1-0) في دوري الأمم الأوروبية، بينما يحتل الفريق المضيف للمباراة المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى خلف بولندا وإيطاليا بفارق ضئيل، من خلال تحقيق فوز واحد في أربع مباريات.

ذكريات طيبة لإسبانيا

المباراة التي يجب أن تكون اختبارًا جيدًا لكلا الفريقين للاستعداد للجولتين المقبلتين من دوري الأمم الأوروبية، ستجلب بالتأكيد ذكريات طيبة للجماهير الإسبانية، حيث فاز الماتادور  بكأس العالم الوحيدة في تاريخه ضد المنتخب البرتقالي في جنوب إفريقيا عام 2010.

الانتقام الهولندي

لكن بعد ذلك، انتقم المنتخب الهولندي بسحق إسبانيا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014 في البرازيل (5-1) والفوز عليهم مرة أخرى بعد عام واحد في مباراة ودية أجريت في أمستردام (2-0).

ماذا تغير في الفريقين ؟

تغير المنتخب الإسباني كثيرًا منذ ذلك الحين، مع فترة انتقالية نتج عنها فريق مليء باللاعبين الشباب الواعدين، حيث حقق منتخب لاروخا نتائج جيدة مع لويس إنريكي، حيث تصدر مجموعته في دوري الأمم الأوروبية بفارق نقطة واحدة عن المرشح الآخر ألمانيا، ومع ذلك فقد سجلت إسبانيا هدفًا واحدًا في آخر ثلاث مباريات.

في الوقت نفسه، سيحاول فرانك دي بوير، الذي تولى قيادة المنتخب الهولندي في سبتمبر، تحقيق فوزه الأول كمدرب وطني بعد الخسارة أمام المكسيك وتعادلين مع البوسنة والهرسك وإيطاليا.

موعد ومكان المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة فى تمام العاشرة الا ربع بتوقيت القاهرة على ملعب "يوهان كرويف" بالعاصمة الهولندية أمستردام، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1 .

أخبار المنتخبين

سيتمكن دي بوير من استدعاء توني فيلهينا وباتريك فان أنهولت ، بينما عاد أيضًا لاعب خط الوسط المتألق في أياكس ، ديفي كلاسن ، الذي لم يلعب لمنتخب بلاده منذ أكتوبر 2017، ومع ذلك قد لا يرغب دي بوير في استخدام كل أسلحته، حيث سيحاول اراحة بعضهم لمباراتيه في دوري الأمم الأوروبية.

هولندا ستكون بدون فيرجيل فان دايك لبقية العام ويمكن أن يكافح من أجل اللعب في يورو 2021، وتم استبعاد جاسبر سيليسن ، جوستين بيللو ، بير شورس ، دالي سينكجرافن ، كيفن ستروتمان ، مارتين دي رون ، بابلو روزاريو ، ووت ويجهورست ، جافيرو ديلروسون ومحمد إهاتارين من قائمة الطواحين.

أما بالنسبة لإسبانيا، فقد عاد ألفارو موراتا وكوكي، بينما تم استدعاء هيكتور بيليرين للفريق بعد استبعاد خيسوس نافاس، في غضون ذلك، تم ضم ماركوس يورينتي إلى تشكيل الفريق الأول للمرة الأولى.

الأخبار السيئة للويس إنريكي هي أن المهاجم رودريجو غير متاح للمباراة بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا، بينما لا يزال تياجو ألكانتارا مصابًا، إلى جانب ذلك، عانى نجم برشلونة الصاعد أنسو فاتي من تمزق في الغضروف المفصلي أمام ريال بيتيس في الليجا وسيغيب عن الملاعب لبضعة أشهر.

التشكيل المتوقع للمنتخبين

هولندا: كرول، هاتيبور ، دي فريج ، آكي ، فان أنهولت ؛ فينالدوم، دي يونج، ستينجس ، فان دي بيك ، مالين، ممفيس ديباي.

إسبانيا: دي خيا، سيرجي روبرتو ، توريس ، راموس ، جايا، مورينو ، رودري، أسينسيو ، كاناليس، أويارزابال، موراتا.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق