سبورت - تشافي أمل إنعاش «برشلونة» ومطالب باستنساخ تجربة «جوارديولا»  - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث يقترب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق السد القطري، من تدريب برشلونة الإسباني، خلفا للهولندي رونالد كومان الذي اقيل بعد الخسارة أمس من رايو فاليكانو 1-0، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني.

تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة هو "المخـتـار" من قبل الإدارة والصحف والجماهير، وعليه إجماع لتولي مهمة الإدارة الفنية من أجل إنعاش الفريق الكتالوني، وانقاذ ما يمكن انقاذه خلال باقي الموسم.

ويستعرض موقع "الوطن سبورت" لماذا تشافي هو الأنسب خلال هذه المرحلة:-

1- الكيمياء مع القوام الأساسي 

تشافي أسطورة كتالونية حية، شارك مع الفريق 17 عاما من 1998 حتى 2015، محققا العديد من الإنجازات والأرقام القياسية مع البلوجرانا، حيث توج بـ 27 بطولة من بينها 4 دوري أبطال أوروبا.

وتشارك مع تشافي قبل رحيله عن برشلونة، القوام الأساسي وعنصر الخبرة بالفريق حاليا وهم الثلاثي جيرار بيكيه، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، وهذا ما يجعل بينه وبينهم كيمياء ستوحد غرفة ملابس الفريق من أجل تدارك الأزمة وتعطي دافعا معنويا للشباب والوافدين الجدد.

2- استنساخ تجربة جوارديولا 

بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي حاليا، كان أحد أبناء اللاماسيا "اكاديمية برشلونة"، وشغل نفس مركز تشافي في منتصف الملعب عندما كان لاعبا، كما بدأ تدريب الفريق الأول ببرشلونة في ظروف صعبة مثلما يحدث الآن بعد الهولندي رحيل كومان لتذبذب النتائج.

والمصادفة أن برشلونة عانى حينها من تراجع النتائج مع مدرب هولندي ايضا وهو فرانك ريكارد، ليتم الاعتماد على جوارديولا "ابن اللامسيا"، وهي نفس الأكاديمية التي تخرج منها تشافي هيرنانديز قبل تكوين أسطوريته كلاعب داخل الفريق الكتالوني.

3- صائد البطولات في السد

تشافي اعتزل كرة القدم كلاعب للسد القطري لمدة 4 مواسم من 2015 حتى 2019، ثم تولى تدريب الفريق الأول، ومنذ ذلك الحين وهو مستمر في تحقيق الإنجازات مع الزعيم، حيث حصد 7 بطولات خلال 3 مواسم.

وأدار تشافي مع السد 89 مباراة، محققا الفوز في 61 لقاء، وتعادل 12، وتكبد 16 هزيمة، سجل الفريق معه 245 هدفا واستقبل 112.

لتكون تجربة ناجحة جعلت إدارة برشلونة تتوصل لاتفاق معه لتدريب برشلونة، من أجل إنعاش الفريق من دوامة الهزائم التي يتعرض لها منذ بداية الموسم، ومحاولة استنساخ تجربة جوارديولا.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - تشافي أمل إنعاش «برشلونة» ومطالب باستنساخ تجربة «جوارديولا»  - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق