أخبار العالم - أشرف صبحى: من حق الوزارة قانونا تغيير مجالس إدارات الأندية حال ثبوت مخالفات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة من حقها قانونًا تغيير مجالس إدارات الأندية حال ثبوت وجود مخالفات.

وأضاف وزير الرياضة، خلال مداخلة ببرنامج يحدث فى مصر عبر قناة أم بى سى مصر، تقديم شريف عامر، أننا سنطلب من اللجنة الخماسية التواصل مع الاتحاد الإفريقى لمعرفة مدى إمكانية حضور الجماهير في نهائي إفريقيا، ودور الوزارة الرقابي خططنا له بموافقة المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وحصلنا على حق الضبطية القضائية".

 

وتابع: "هناك جدول لكل المؤسسات الرياضية وليس بسبب أزمة معينة في توقيت محدد، نحن مع وجود وتوالى الأزمات نعمل ونؤدي دورنا، وينص على أنه لو ثبتت المخالفات في الزمالك فمن حق وزارة الشباب والرياضة إحالة مجلس الإدارة للنيابة وتغييره، وكل الأقاويل التي خرجت طالما ليست من بيانات رسمى لا نركز فيها، ومن حق وزير الشباب والرياضة أن يحيل الملفات المخالفة للنيابة، ويأخذ قراراته طبقًا لما يخول له القانون".

وكان قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إنه يتواجد الآن فى معسكرات منتخب مصر لدعم اللاعبين قبل المباراة القادمة بين مصر وتوجو. وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن مباراة الأهلى والزمالك ستقام فى استاد القاهرة بشكل نهائى يوم 27 نوفمبر الجارى، فى نهائى كأس أبطال أفريقيا.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر لاتحاد الكرة على العبور بالموسم الكروى الحالى لبر الأمان، وأضاف فى المؤتمر الصحفى الخاص بالدورة الودية للمنتخب الأوليمبى: "أشكر اتحاد الكرة على أدائه الكبير طوال الفترة الأخيرة خاصة مع المنتخب الأوليمبى والنجاح فى التأهل للأولمبياد.

كما أكد أشرف صبحى أن مصر كانت حريصة على استضافة البطولة لتوجيه رسالة للعالم كله بأن مصر الحديثة قادرة على تنظيم واستضافة أكبر المناسبات، مضيفا أن مصر تعتبر فأل حسن على نجوم البرازيل وفى مقدمتهم رونالدينيو الذى كانت بدايته كأس العالم 97 فى مصر.

وعن تأهل الأهلى والزمالك لنهائى أفريقيا أكد أشرف صبحى أن تأهل القطبين للنهائى هو نتاج عمل قوى ومجهود كبير فى مصر، مختتما تصريحاته بأن الوزارة تدعم الدورة الودية الدولية التى يشارك فيها المنتخب الأوليمبى برفقة المنتخبين الكورى والبرازيلى.


أخبار ذات صلة

0 تعليق