رونالد كومان: برشلونة ليس الفريق المثالي ونحتاج إلى مهاجم وقلب دفاع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رونالد كومان مدرب برشلونة إنه يشكك في ما إذا كان يحظى بـ"فريق مثالي" لاعتباره أنه "في بعض المراكز نحن محدودون للغاية والأمر يعتمد على وضع النادي". وأضاف كومان أنه "مع رامون بلانز (المدير الرياضي) نتحدث دائما عن المستقبل، أي اللاعبين يمكننا التعاقد معهم وفي أي مراكز نحتاج إلى المزيد، لكن مع الأخذ بعين الاعتبار اللحظة التي يمر بها النادي ماليا، لا يمكنك طلب الكثير".

وهكذا شدد المدرب الهولندي في المقابلات التي أجراها الأربعاء مع صحف (سبورت) و (موندو ديبورتيفو) و (لسبورتيو) الكتالونية على أن التعزيزات التي يحتاجها هي "مهاجم وقلب دفاع". وعلى وجه التحديد ، يعد الاسم الأكثر شيوعا لشغل موقع المهاجم هو مواطنه ممفيس ديباي، لاعب أولمبيك ليون حاليا.

وعن هذا اللاعب قال كومان "صحيح أن اسمه قد تم طرحه وقد خاض جميع مباريات منتخب هولندا كرأس حربة. يمكن للجميع إبداء رأيهم، لكنه ليس هنا وسنرى ما يمكن أن يحدث في المستقبل".

بالنسبة لمركز قلب الدفاع، فإن المرشح الأقرب هو لاعب مانشستر سيتي إيريك جارسيا، الذي كان على وشك الانتقال إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي، وحول فرص انضمامه للبلاوجرانا في الشتاء أجاب كومان بأنه لا يعرف لأن "الأمر يتوقف على السيتي".

لكن المدرب الهولندي أوضح أنه بشكل عام سعيد في برشلونة، وقال "أولا، أشعر براحة كبيرة... نحن نغير بعض الأمور بالفريق، مثل محاولة اللعب بقوة أكبر. هناك العديد من الأمور التي نسير فيها على المسار الصحيح".

وفي المقابل، لم تعجبه "المباريات الأخيرة، التي خسرنا فيها عدة نقاط في الليجا لكننا مازلنا في البداية وعلينا التحسن في العديد من الجوانب ومواصلة المسار الذي نسلكه".

واعتبر كومان أنه في هذه النتائج "أثرت قرارات التحكيم"، على الرغم من أنه "يؤيد حكم الفيديو المساعد، خاصة في اللعبات الواضحة، التي لا يوجد فيها نقاش، مثل التسلل. لكنني لا أؤيد التدخل إذا كان الأمر يتعلق بصدام أو جذب".

من ناحية أخرى، أوضح أنه "على الجميع تحمل مسؤولية إنهاء اللعبة وعدم البحث دائما عن لاعب آخر للقيام بذلك. داخل المنطقة وبالقرب منها، يجب أن البحث عن الهدف. لقد لعب البرسا دائما بحثا عن تمريرات قصيرة أو مساحات في الداخل، وعليك أيضا البحث عن القوائم".

ومع ذلك، يعتقد أن النادي الكتالوني "يتطلع للفوز بكل شيء لأننا هنا في برشلونة من أجل الفوز، وليس من أجل تجنب الخسارة".

وأشار إلى أنه من أجل "الفوز بدوري أبطال أوروبا علينا أن نتحسن. حاليا قد تكون فرق مثل بايرن ميونخ في المقدمة، كفريق وككتلة، لأنه صار لهم فترة أطول يلعبون معا... بالنسبة لنا سيكون الأمر معقدا، هذا صحيح، لكن هناك مستقبل".

وعن علاقته مع ليو ميسي بعد أن أراد اللاعب الأرجنتيني الرحيل عن النادي الصيف الفائت، كشف كومان "لقد تحدثت معه في اليوم الأول بكل صراحة ولم أشكك فيه قط. أراه يتدرب كل يوم ويستمتع باللعب. قلت منذ اليوم الأول إنه أفضل لاعب في العالم وبالطبع أريد أن يكون فريقي به أفضل لاعب في العالم".

وحول الفرنسي أنطوان جريزمان والفرص الضائعة، اعتبر أنه "يحتاج إلى مزيد من الثقة وتسجيل الأهداف يمنحك هذه الثقة دائما. لا يمكنك القول إنه لا يعمل، إنه يعمل كثيرا، ولكن ربما يشعر بقدر أكبر من الحرية عندما يكون مع منتخب بلاده لأنه قضى الكثير من الوقت معهم ولعب دائما في نفس المركز".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق