مدرب بيراميدز الجديد.. يمتاز بالكرة الهجومية ورُشح لخلافة فايلر فى الأهلى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تولى الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، مهمة القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بنادى بيراميدز خلفًا للكرواتى أنتى تشاتشيتش، الذى تمت إقالته بعد خسارة الفريق لقب الكونفدرالية الأفريقية وعدم حصد المركز الثانى بالدورى والخروج من كأس مصر، ويمتاز أروابارينا بالكرة الهجومية، لاسيما وإنه كان مرشحًا لتولى قيادة الأهلى خلفًا للسويسرى رينيه فايلر قبل أن تتعاقد الإدارة الحمراء مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى.

رودولفو مارتن أروابارينا من مواليد العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس فى 20 يوليو 1975، ولعب كظهير أيسر مع بوكا جونيورز الذى بدأ مسيرته من فرق ناشئة ، وخلال مسيرته كلاعب انطلق مع الفريق الأول لبوكا جونيورز في 1993 حتى 2000 وتخللها فترة إعارة في روساريو سنترال.

وفى 2000 انتقل إلى فياريال الإسبانى واستمر مع الفريق حتى 2007 واختتم مسيرته بتجارب قصيرة فى أيك أثينا اليونانى وتيجرى الأرجنتينى وأونيفرسيداد كاتوليكا التشيلى حتى اعتزاله فى 2010 ـ ودافع عن ألوان منتخب الأرجنتين فى 6 مباريات دولية آخرها فى 2006.

وبدأ مسيرته كمدرب مع تيجرى المحلى ثم فريق ناسيونال في أوروجواى وبعدها إلى أهم محطة فى مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب بوكا جونيورز من 2014 حتى 2016 وتوج مع الفريق بلقبى الدورى والكأس ، واتجه بعدها إلى الخليح وبدأ مسيرته في الدول العربية مع الوصل الإماراتي ثم الريان القطري وبعده شباب الأهلي دبي واكتفى بـ3 كؤوس مع أول فريقين.

ويفضل المدرب الأرجنتيني طريقة لعب 4-2-3-1 ويمتلك أعلى معدل نقاط في مسيرته التدريبية مع شباب الأهلي دبي وحقق معدل 2.06 نقطة في المباراة خلال 33 مباراة قاد فيها الفريق.

ويمتاز أروابارينا بالكرة الهجومية ونجح في تحقيق العديد من النتائج الكبيرة حيث فاز مع الوصل بنتيجة 8-0 على دبا الفجيرة في الدوري، و5-0 مع شباب الأهلي على اتحاد كلباء و5-0 مع بوكاجونيورز على زامورا في كوبا ليبرتادوريس.

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق