طبيب المنتخب يكشف عن الإجراءات الوقائية فى معسكر الفراعنة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أن هناك إجراءات وقائية على أعلى مستوى داخل معسكر المنتخب الوطنى باستخدام أحدث البرتوكولات العالمية للوقاية من انتشار جائحة كورونا، موضحا بوجود تشديدات صارمة ونظم عالية الجودة للكشف عن أى أعراض مبكرة وذلك بما يواكب احدث أنظمة أفضل فرق العالم.

 

وأضاف طبيب المنتخب بأن تلك الإجراءات تبدأ من بداية وجود اللاعب فى غرفته بالتعرف على حالته الصحية ومعرفة أى أعراض من خلال الإجابة علي أسئلة الإبليكشن الصحي قبل الخروج من غرفته وذلك للاطمئنان علي سلامة الجميع.

 

وأجرى جميع أعضاء الفريق الوطني مسحتين حتي الآن قبل بداية المعسكر المفتوح وأخرى قبل بداية المعسكر المغلق 

 

ويستعد المنتخب لمواجهة توجو يومي 14 و17 نوفمبر في إطار منافسات الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

 

وأوضح الدكتور أبوالعلا أنه ناقش تلك الإجراءات المطلوبة مع الكابتن حسام البدري المدير الفني في حضور مدير المنتخب الكابتن محمد بركات خلال فترة إقامة المعسكر والإرشادات اللازمة التي سيتبعها  كل عناصر الفريق موضحا انه هناك كشف دورى وقياس حرارى على جميع اللاعبين وكافه أفراد المنتخب بالإضافة الي تقليل  الاختلاط وعزل تجمعات الفريق عن أماكن الزحام إلى جانب التعقيم.

 

وكشف الدكتور أبوالعلا عن قيامه مع وفد رسمي من مركز استشاري مكافحة العدوي بقصر العيني قبل بدء المعسكر بتفقد فندق الإقامة وملعب تدريبات الفريق لوضع خطة كاملة للوقاية من انتقال أي عدوى خلال خلال تحركات الفريق، وأيضا خلال تجمعاته بفندق الإقامة.. وذلك برفقة الكابتن محمد بركات مدير المنتخب و سيد معوض وأنيس الشعلالي عضوي الجهاز الفني واكمل انه تم مراعاة كل الظروف وتحضير كافه الاحتياجات المطلوبة للتعامل مع كافه المواقف الطارئة باتخاذ التدابير الطبية.

 

واختتم الدكتور أبوالعلا بأن الجهاز الطبي للمنتخب الوطني أصبح الآن يمتلك أفضل أجهزة العلاج الطبيعى على مستوي العالم، موضحا أن تلك الأجهزة تستخدم في مصر لأول مرة وأنها تساعد في تقليل مدة العلاج موجها الشكر إلى المسئولين القائمين على المنتخب بشراء هذه الأجهزة.


أخبار ذات صلة

0 تعليق