س & ج.. كل ما تريد معرفته عن تطور مواعيد القيد للأهلى والزمالك محليا وأفريقيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقر الاتحاد الأفريقي عدة تغييرات على لوائح القيد في بطولتي الأندية في النسخة الجديدة 2020 / 2021، كما أعلنت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة تغيير مواعيد القيد المحلى وهو ما نلقى عليه الضوء في التقرير التالى..

 

س: كيف تعاملت الجبلاية مع القيد المحلى؟

ج: قرر اتحاد الكرة مد فترة القيد المحلى إلى الـ30 من شهر نوفمبر الجارى بدلا من الـ19 من الشهر ذاته مراعاة لخوض قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك نهائى دورى أبطال أفريقيا.

 

س: لماذا نشبت أزمة في مواعيد القيد الأفريقى؟

ج : واجه كاف أزمة بسبب تأخر إنهاء النسخة الحالية من دوري الأبطال، التي سيقام النهائي الخاص بها بين الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري، ما جعله يتلقى شكاوى عديدة من الأندية، لتضارب مواعيد قيد البطولتين، والتأثير على انتقالات اللاعبين بين الأندية.

 

س: ما قرارات كاف لمواجهة أزمة القيد الأفريقى؟

ج : قرر كاف زيادة قوائم الأندية في بطولات الموسم الجديد من 30 إلى 40 لاعبا لكل فريق، حيث يتم تسجيل 33 لاعبا كحد أدنى في فترة القيد الأولى حتى نهاية نوفمبر الجارى، و7 لاعبين كحد أقصى في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة 2021.

كما سمح للأندية المعفاة من المشاركة في الدور التمهيدي بمد فترة القيد الأولى للاعبيها إلى نهاية شهر نوفمبر الجارى، وتم إعفاء الأندية التى لن تلعب الدور التمهيدى من سداد الغرامة المقررة على التأخر فى إرسال قوائمها والتى تتضمن 500 دولار عن كل لاعب تأخر ناديه فى تسجيله، فى الفترة ما بين 11 و30 نوفمبر الجارى موعد انتهاء القيد.

 

س: كيف سيتعامل كاف مع أزمة كورونا ؟

ج :  كاف اتخذ قرارات بخصوص تنظيم بطولاته في ظل فيروس كورونا، أهمها عدم تأجيل أي مباراة لنادٍ يمتلك 11 لاعبا بجانب 4 بدلاء، وأى نادٍ لا يتمكن من السفر لأداء إحدى المباريات يعتبر خاسرًا بنتيجة هدفين دون رد.

 

س: ما نتائج قرعة دوري الأبطال للموسم الجديد للأهلى والزمالك ؟

ج: سيواجه الأهلي الفائز من مباراة مقديشيو الصومالي وسونديب بطل النيجر، بينما يلعب الزمالك في دور الـ32 مع الفائز من مباراة سياف الجيبوتي وجازيل التشادي.

وستقام مباراتا الذهاب للأهلي والزمالك في النسخة الجديدة من دوري الأبطال أحد يومي 22-23 ديسمبر خارج مصر، مع إقامة مباراتي الإياب أحد يومي 5 أو 6 يناير المقبل في مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق