أندورا "المتواضع" فرصة ذهبية لتقريب رونالدو من لقب هداف منتخبات العالم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتطلع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نحو الاقتراب من الوصول إلى الهدف رقم 109 مع منتخب بلاده عندما يلعب اليوم مواجهة ودية ضد منتخب أندورا "الضعيف" في العاصمة البرتغالية لشبونة فى تمام العاشرة الا ربع مساء بتوقيت القاهرة، استعدادا لمواجهتين من العيار الثقيل أمام كلا من منتخب فرنسا وكذلك منتخب كرواتيا.

رونالدو يستهدف الاقتراب من على دائي

ومن خلال المباراة اليوم، قد يقترب كريستيانو رونالدو بشكل كبير من رقم أسطورة منتخب إيران علي دائي بصفته صاحب الرقم القياسي لأفضل هدافي المنتخب الوطنية في العالم برصيد 109 هدفا.

نجم منتخب ايران السابق حقق هذا العدد من الأهداف خلال فترة لعبه بين 1993-2006 ليسجل 109 أهداف وهو الرقم الأعلى لأي لاعب ع منتخب بلاده، بينما يحتل كريستيانو رونالدو حاليا المركز الثاني برصيد 101 هدفا خلال 167 مباراة حيث يلعب مع  البرتغال منذ عام 2003.

ولا يزال رونالدو يلعب بنشاط حتى الآن ولديه الفرصة ليعادل الرقم القياسي السابق علي دائي، حيث يتبقى له 8 أهداف فقط للحاق به في الصدارة.

ستخوض البرتغال آخر ثلاث مباريات قبل أن تختتم عام 2020 اثنين منهم في دوري الأمم الأوروبية أمام فرنسا يوم 14 نوفمبر الجاري وكرواتيا 17 من الشهر نفسه، وبالتأكيد أن كلتا المباراتين صعبتين ولن يكون من السهل على رونالدو إضافة المزيد من أهدافه خلالهما.

ذكريات رائعة لـ رونالدو ضد أندورا

يتمتع رونالدو أيضًا بذكريات جميلة عندما لعب ضد المنتخب الأوروبي الصغير بعد أن سجل أربعة أهداف خلال مباراة البرتغال الأخيرة على أرضه ضدهم.

وسجل بطل دوري الأمم الأوروبية 26 هدفا في آخر عشر مباريات دولية، بينما استقبلت شباك أندورا 14 هدفا في نفس العدد من المباريات مما يعني أن المباراة ستكون مهيأة أمام الدون لتسجيل المزيد من الأهداف.

ونجح رونالدو فى ترك بصمته التهديفية بالعديد من البطولات الكبرى مع منتخب بلاده سواء كأس العالم نسخ 2006، 2010، 2014 و2018، بالإضافة إلى كأس الأمم الأوروبية أعوام 2004، 2008، 2012، و2016.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق