سبورت - تقرير: «فيفا» يستقر على تنظيم كأس العالم كل عامين بداية من 2026 - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث أفادت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، استقر على تنظيم بطولة كأس العالم كل عامين، وذلك بداية من عام 2026 المقبل.

وبحسب إذاعة «كادينا سير» الإسبانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قرر إقامة كأس العالم كل عامين بداية من عام 2026.

فيفا يستقر على تنظيم كأس العالم كل عامين

وأوضحت الإذاعة، أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قدم مقترحًا إلى الاتحادات القارية خلال الفترة الماضية، من أجل تقويم لعب نهائيات كأس العالم كل عامين بداية من عام 2026.

                      جياني إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولي 

وذكر التقرير الحصري للإذاعة الإسبانية، أن فيفا أعلن رسميًا رغبته في إقامة كأس العالم كل عامين، ويقدم إلى اتحاداته مقترح تقويم يتضمن هذا الاقتراح من عام 2026.

الاتحادات القارية تعترض على إقامة كأس العالم كل عامين

وفي سياق متصل، اعترضت الاتحادات القارية على مقترح الاتحاد الدولي، بشأن تنظيم كأس العالم كل عامين، بسبب الإرهاق الذي سيتعرض له اللاعبين، في ظل ضغط المباريات والبطولات التي يتعرض لها الأندية.

وأكدت بعض التقارير الصحفية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سوف يقلل عدد المباريات المؤهلة إلى البطولات الدولية، إلى 7 مواجهات كحد أقصى، وبالتالي تقليل فترات التوقف الدولي إلى اثنتين كحد أقصى، واحدة ستقام في شهر أكتوبر وأخرى في مارس.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم المقبلة 2022 في قطر، حيث سوف تبدأ البطولة في شهر نوفمبر من العام المقبل في نظام استثنائي للبطولة العالمية.

وتقام تصفيات القارات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 في الوقت الحالي، حيث من المقرر أن تنتهي مباريات دور المجموعات خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.  

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - تقرير: «فيفا» يستقر على تنظيم كأس العالم كل عامين بداية من 2026 - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق