فيفا يجبر الأندية على دفع عقود اللاعبين حال عدم القيد فى فريق جديد حتى يناير

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة أن وليد العطار المدير التنفيذى للجبلاية، تواصل مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن مد القيد للأهلى والزمالك نظرًا لانشغالهما بمواجهة نهائى دورى أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم 27 من الشهر الجارى على استاد القاهرة الدولى.

وأوضح جمال محمد خلال قرعة أندية القسم الثانى بمجموعاته الثلاث أن الاتحاد الدولى طلب أن تتم دراسة موقف اللاعبين غير المقيدين بشكل فردى وقيدهم إن أمكن بعد غلق باب القيد، بجانب اأن اللاعب المسجل فى نادٍ وتم رفع اسمه واللاعب لم يتمكن من الانضمام لصفوف فريق آخر، فالنادي الأصلي التابع له يكون ملزما بسداد قيمة عقده لحين أن يتعاقد اللاعب مع نادٍ جديد فى انتقالات يناير.

وكان جمال محمد على كشف خلال قرعة أندية القسم الثانى بمجموعاته الثلاث أسباب إلغاء الهبوط فى القسمين، والتى رصدها كالتالى..

- قلة عدد المباريات بالنسبة للقسم الثانى حيث يلعب كل فريق 22 مباراة فقط فى حين يصل الفارق الزمنى بين كل موسم والثانى إلى مدة كبيرة .. كما أن قلة المباريات تجعل الموسم الواحد يصل إلى 5 أشهر فقط 

 

- كثرة تغيير المدربين .. ولذلك قررنا تطبيق قرار موحد للاقسام المختلفة بعدم تدريب المدرب اكثر من فريقين خلال الموسم 

 

- عدم الدفع بالناشئين وخاصة مواليد 2001 

 

أسباب إلغاء الهبوط فى القسم الثالث:

 

- عدم تساوى المجموعات فى عدد الفرق .. مجموعات 12 ناديا وأخرى 13 ناديا

 

- قلة الإمكانيات المادية خاصة أن تكلفة السفر بين المحافظات كبيرة وتصل إلى 5 ملايين جنيه تقريباً

 

وخاطب اتحاد الكرة الأندية، لإرسال مندوبيها المفوضين لحضور مراسم القرعة، مع موافاة اتحاد الكرة ببيان رسمي يتضمن الملعب الرسمى الذى سيخوض عليه الفريق مبارياته، وأيضا الملعب البديل، وموافقة الجهات الأمنية على ذلك، وكذلك الزى الأصلى والبديل، مع اعتماد مندوب مفوض للتعامل معه أثناء الموسم الرياضى.


أخبار ذات صلة

0 تعليق