سبورت - ليفربول يهزم تشيلسي ويحقق لقب كأس الاتحاد للمرة الثامنة في تاريخه - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث حقق فريق ليفربول لقب كأس الاتحاد الإنجليزية، البطولة الأعرق في التاريخ، وذلك بعد الفوز على تشيلسي بضربات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت في ذكرى 150 لانطلاق البطولة.

وحقق ليفربول اللقب الثامن في تاريخه، وذلك بعد الفوز بسبعة ألقاب سابقة أعوام 1965، 1974، 1986، 1989، 1992، 2001، 2006، ليعادل ألقاب تشيلسي وتوتنهام.

أحداث مباراة ليفربول وتشيلسي

بدأ ليفربول اللقاء بشكل قوي في ظل رغبته في تسجيل هدف مبكر خلال اللقاء، فسيطر على اللقاء بشكل كامل، وسط تراجع تشيلسي للدفاع.

في الدقيقة 9 من عمر المباراة، كاد ليفربول أن يسجل الهدف الأول بعد انفراد لويس دياز بحارس المرمى إدوارد مينيدي ليضعها دياز في قدم ميندي ويشتتها الدفاع لتعود الكرة إلى نابي كيتا، الذي صوبها بجوار القائم الأيسر.

ليفربول استمر في السيطرة على اللقاء بشكل كامل، وذلك بعد وسط تراجع تشيلسي للدفاع، والاعتماد على الهجمات المرتدة على خط دفاع ليفربول.

كاد تشيلسي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 16، بعد أن أتيحت الكرة إلى كريستيان بوليسيتش، صوبها بجوار قائم حارس ليفربول أليسون بيكر.

واصل تشيلسي اعتماده على الهجمات المرتد، ووصلت الكرة إلى ماسون ماونت الذي أرسلها لبوليسيتش ووضعها بجوار القائم الأيمن.

 استمر تهديد تشيلسي لمرمى ليفربول، بعد فرصة خطيرة في الدقيقة 28، عبر بوليسيتش الذي أرسل كرة عرضية إلى ماركوس ألونسو، الذي استلم الكرة بطريقة سيئة ليصوب الكرة عقب ذلك ويتصدى لها أليسون.

استبدال محمد صلاح للإصابة

سقط محمد صلاح، نجم ليفربول، في الدقيقة 31 من زمن المباراة، للإصابة ولم يستطع اللاعب إكمال المباراة ليجري استبداله عقب العلاج بالبرتغالي دييجو جوتا.

محاولات متتالية بين الفريقين

ليفربول كاد أن ينهي الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، بعد كرة عرضية من أندرو روبرتسون إلى دييجو جوتا، وعلت كرته العارضة.

رد تشيلسي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عبر البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم البلوز، بعدما صوب كرة بعد تمريرة من جورجينيو أعلى العارضة.

شوط ثاني مثير

الشوط الثاني كان مثيرًا منذ بدايته، وخاصة من جانب تشيلسي الذي بدأ الشوط بقوة، فبعد دقيقة واحدة، أتيحت فرصة لـ ماركوس ألونسو وضعها اللاعب بجوار القائم.

بعدها بدقيقة فرصة ثانية لصالح تشيلسي عبر بوليسيتش الذي صوب الكرة لكن أليسون أنقذ الكرة وحرم تشيلسي من الهدف الأول.

العارضة لعبت دورًا في إيقاف خطورة تشيسلي ومنع الهدف الأول، بعدما لعب ألونسو في الدقيقة 48، ضربة حرة مباشرة اصطدمت بالعارضة.

بدأ ليفربول في الدخول في مجريات الشوط الثاني في الدقيقة 52، بعدما تلقى لويس دياز، كرة خارج منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة قوية بجوار القائم الأيمن لميندي حارس البلوز.

وتواصل الضغط من جانب تشيلسي وأرسل رييس جيمس في الدقيقة 68، كرة عرضية لبوليستش ليضع الكرة أعلى العارضة.

لويس دياز أفضل لاعبي ليفربول في المباراة، رد على محاولات تشيلسي بعدها بدقيقة واحدة، وصوب كرة أعلى عارضة مرمى تشيلسي.

العارضة تتصدى لكرتين لليفربول

في خلال دقيقتين تصدت العارضة لفرصتين متتالين لليفربول، الأولى في الدقيقة 83، بعدما حرم القائم الأيسر لمرمى البلوز، الريدز من الهدف الأول بعد كرة من لويس دياز.

وفي الدقيقة 84، القائم الأيمن هذه المرة كرر ما فعله القائم الأيسر، بعد التصدي لكرة أندرو روبرتسون، ليستمر سوء التوفيق ملازما للاعبي ليفربول.

في الدقيقة 90 كاد لويس دياز أن يضع هدفًا قاتلًا يحقق به اللقب لصالح ليفربول، إلا أن كرته جاءت بجوار القائم الايسر ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

مباراة متوازنة في الأشواط الإضافية

في الأشواط الإضافية، كانت المباراة متوازنة بين الفريقين وسط صلابة دفاعية منعت وجود فرص محققة في المباراة.

تواصل التعادل السلبي بين الفريقين في الأشواط الإضافية لتنتهي بالتعادل ويلجأ الفريقان لضربات الترجيح.

ضربات الترجيح تمنح اللقب لليفربول

وخلال ضربات الجزاء، سجل لصالح ليفربول جيمس ميلنر، تياجو ألكانتارا، وربورت فيرمينيو، وألكسندر أرنولد، ودييجو جوتا، وتسيميكاس، بينما تصدى ميندي لركلة ساديو ماني.

وسجل لتشيلسي كل من ماركوس ألونسو، ورييس جيمس، وتوماس باركلي، وجورجينيو وحكيم زياش، وأهدر سيزار أزبيلكويتا بوضعها في العارضة، وتصدى أليسون ضربة ماوسون ماونت.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - ليفربول يهزم تشيلسي ويحقق لقب كأس الاتحاد للمرة الثامنة في تاريخه - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق