رياضة - سمير عثمان لـ تليفزيون اليوم السابع: أرفض الاستعانة بحكام أجانب فى الدورى - شبكة سبق

اليوم السابع رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم اخبار الرياضة المصرية حيث أكد سمير محمود عثمان الحكم الدولى السابق أنه يرفض فكرة الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباريات بطولة الدورى المصرى الممتاز فى ظل وجود عناصر مميزة بالتحكيم المصرى تستطيع إدارة أى مباراة بكفاءة.

وأضاف سمير محمود عثمان، خلال حديثة لتلفزيون اليوم السابع، "لابد من الاعتماد على التحكيم المصرى بشكل كامل في جميع المنافسات المحلية لأنه الأفضل فى أفريقيا ويستحقون منحهم الثقة ودعمهم، ولو كنت رئيسا للجنة الحكام لن أوافق على الاستعانة بالأجانب مهما كانت الضغوط.

ورفض سمير محمود عثمان طلب الأهلى لاستقطاب حكام أجانب لإدارة مباريات الفريق الأحمر فى الدورى قائلا "لو أنا موجود فى لجنة الحكام هرفض تماما تواجد حكام أجانب فى الدورى المصرى والاعتماد على التحكيم المصرى فقط".   

وأبدى سمير عثمان، الخبير التحكيمى رئيس لجنة الحكام الأسبق، حزنه الشديد لعدم حصول الحكام المصريين على حقهم فى المشاركة بالبطولات العالمية والأفريقية الكبرى، مؤكدا أنهم أفضل كثيرا من الأفارقة المختارين لإدارة بطولة كأس العالم القادمة 2022 بقطر.

وقال عثمان إن كل حكام القائمة الدولية المصريين البالغ عددهم 7 حكام جميعا أفضل من كل الذين اختارهم الاتحاد الأفريقى لإدارة المباريات الفاصلة في تصفيات كأس العالم، وذلك يعد علامة استفهام ولغزا لا يُعرف سبب له، ويحتاج تدخلا قويا لدعم المصريين الذين يتعرضون لاضطهاد واضح في كاف.

وأكد سمير عثمان أن هناك ما لا يقل عن 3 حكام مصريين قادرون على المشاركة فى بطولة كأس العالم المقبلة، مشيرا إلى تقديره لموقف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام عضو لجنة حكام كاف بأنه يحاول مساعدة المصريين، ولكن هناك قوة أكبر تتحكم في الأمور داخل كاف أكبر من عبد الفتاح، الذى يدعم الحكام بكل تأكيد، وأشار إلى أن محمود أبو الرجال ومحمود عاشور الأقرب للمشاركة في المونديال كحكم مساعد، وعاشور في الفار.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر رياضة - سمير عثمان لـ تليفزيون اليوم السابع: أرفض الاستعانة بحكام أجانب فى الدورى - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع رياضة
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق