زيدان يقدم أسوأ نسخة من ريال مدريد.. 3 أسباب تجيب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعانى فريق ريال مدريد الإسباني تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان، على المستوى المحلى والأوروبي هذا الموسم، حيث يمر بحالة من عدم الإستقرار والتخبط على المستويين الدفاعى والهجومي.

وتلقي فريق ريال مدريد حامل اللقب خسارة أخيرة بنتيجة 1-4 في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، ليحتل المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 16 نقطة ويبتعد عن القمة، ويأتي في وصافة المجموعة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، برصيد 4 نقاط، خلفًا للمتصدر بوروسيا مونشنجلادباخ برصيد 5 نقاط، حيث تلقى هزيمة مفاجئة أمام شاختار دونيتسك 2-3 وتعادل ضد جلادباخ 2-2، ثم انتصر على إنتر ميلان 3-2.

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في تقرير لها، إنه وفقًا للأرقام والإحصائيات التي وصل إليها ريال مدريد هذا الموسم، وخاصة بعد رباعية فالنسيا، يعد هذه النسخة هي الأسوأ للفرنسي زيدان مع الملكى لـ 3 أسباب ..

الريال
الريال

 

القوة الدفاعية

توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضى بالقوة الدفاعية، وبسبب أداء تيبو كورتوا الخرافي والذى قاده لتحقيق لقب زامورا الغائب عن البرنابيو منذ 2008، لكن في هذا الموسم لم يبق أثر لهذه الصلابة، حيث تلقت شباك المرينجي 7 أهداف في 3 مباريات بدوري الأبطال، و14 هدفًا في 8 مباريات بالليجا، بمعدل استقبال للهدف 1.45 هو الأسوأ في عهد زيدان.

الضعف الهجومي 


 

يواجه الريال صعوبة في خلق الفرص التهديفية وبالطبع تسجيلها، بسبب وجود الفرنسي كريم بنزيما بالجانب الأمامي بمفرده، ولا يوجد ظهور لباقي المهاجمين، حيث يحرز الملكى بمعدل 1.91 هدف للمباراة الواحدة هذا الموسم، رقم أسوأ حتى من الموسم الماضي.

راموس يتحسر على رباعية فالنسيا
راموس يتحسر على رباعية فالنسيا

 

التوازن الدفاعي والهجومي

كان الفريق يلجأ للدفاع بالوقت الذي يفتقد فيه لقوته بالهجوم، ولكن يفتقد الفريق هذا الموسم الجانبين، حيث فاز ريال مدريد بنسبة 54٪ فقط من المباريات التي خاضها، وهي نسبة بعيدة كل البعد عن أرقام زيزو ​​المعتادة، وهو ما يؤكد على أن هذه الأرقام هي الأسوء له كمدرب مع المرينجي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق