سبورت - 111 سنة زمالك.. نجوم صنعوا تاريخ مدرسة الفن والهندسة - شبكة سبق

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر الاخبار الرياضية حيث الزمالك يعلن إقامة الانتخابات 11 فبراير «على يوم واحد»

أخبار نادي الزمالك.. كارتيرون يعود إلى مصر غدا ويجتمع بجهازه المعاون

أخبار نادي الزمالك.. كارتيرون يعود إلى مصر غدا ويجتمع بجهازه المعاون

الزمالك يرفض رحيل مصطفى فتحي.. ومصدر: لا يوجد بديل مناسب

الزمالك يرفض رحيل مصطفى فتحي.. ومصدر: لا يوجد بديل مناسب

محمد إبراهيم: أخطأت في الرحيل عن الزمالك والعودة من البرتغال

محمد إبراهيم: أخطأت في الرحيل عن الزمالك والعودة من البرتغال

يحتفل نادي الزمالك اليوم الأربعاء، بذكرى مرور 111 عاما على تأسيسه؛ إذ حدث ذلك في الخامس من يناير عام 1911، وعلى مدار تاريخ القلعة البيضاء توافد على قلعة ميت عقبة العديد من النجوم الذين صنعوا التاريخ في مختلف الألعاب.

ويستعرض «الوطن سبورت» أبرز نجوم الزمالك في مختلف الألعاب على مدار تاريخه.

حسن شحاتة معلم الكرة المصرية 

يعد حسن شحاتة أبرز النجوم في تاريخ نادي الزمالك؛ إذ اشتهر بلقب «المعلم»، وكان أحد أهم الهدافين في تاريخ القلعة البيضاء، وبعد اعتزاله صنع التاريخ في كرة القدم المصرية، حينما قاد المنتخب الوطني لحصد بطولة أمم أفريقيا 3 مرات متتالية، أعوام 2006 و2008 و2010.

حازم إمام.. إمبراطور الكرة المصرية

يعد حازم محمد يحيى الحرية إمام، أبرز من ارتدى قميص الزمالك، وحصل على لقب «إمبراطور الكرة المصرية، والثعلب الصغير، وفنان الشعب»، بسبب مهاراته وقدرته على التلاعب بالخصوم وانتزاع آهات الجماهير، وقاد الفريق الأبيض لحصد العديد من البطولات المحلية والأفريقية، فضلا عن دوره المؤثر مع منتخب مصر في حصد بطولة أمم أفريقيا عام 1998 تحت قيادة الجنرال الراحل محمود الجوهري.

أحمد الأحمر.. أسطورة كرة اليد المصرية 

وعلى مستوى كرة اليد، يعد أحمد الأحمر أحد الأساطير الزملكاوية الذين ساهموا في تحقيق إنجازات عديدة لناديه، وللمنتخب الوطني، حتى أنه تراجع عن الاعتزال الدولي مؤخرا بعد الضغوط التي تعرض لها؛ بسبب دوره الهام مع فراعنة اليد.

شيكابالا.. الساحر وقائد الزمالك 

قائد فريق كرة القدم الحالي محمود عبدالرازق شيكابالا، الملقب بالساحر ومعشوق جماهير القلعة البيضاء، بسبب مهارته الكبيرة وقدرته على إحراز أهداف مميزة تظل عالقة بأذهان جماهير النادي الأبيض، ولا يزال عطاء اللاعب مستمرا مع الفريق الأبيض منذ تصعيده عام 2002.

  • الزمالك

  • 111 سنة زمالك

  • بطولات الزمالك

  • حازم إمام

  • حسن شحاتة

  • أحمد الأحمر

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر سبورت - 111 سنة زمالك.. نجوم صنعوا تاريخ مدرسة الفن والهندسة - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن سبورت
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق