رياضة - محمد سراج: استاد الأهلي سيكون على درب أولمبيك ليون.. وتكلفته 4 مليارات جنيه - سبق نيوز

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أكد محمد سراج، عضو مجلس إدارة الأهلي، أنهم قطعوا شوطًا كبيرًا نحو تحقيق حلم جماهير القلعة الحمراء بإنشاء الاستاد الخاص بالنادي.

يستعد الأهلي لخوض مباراته أمام أبو قير للأسمدة، المقرر إقامتها مساء غدًا السبت، ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس مصر، المقرر إقامتها على استاد برج العرب بالإسكندرية.

اقرأ ايضًا.. أحمد فتحي: لم أتوقع ما فعله الأهلي معي في مباراة طلائع الجيش.. وزوجتي قاطعتني بسبب قرار الرحيل

وأضاف محمد سراج خلال لقاءه عبر قناة الأهلي: "استاد الأهلي حلم الملايين من جماهير النادي، وهو حلمنا كلنا من سنوات وعملنا على هذا الملف من قبل الانتخابات، وسافرت أنا وخالد مرتجي بتكليف من محمود الخطيب لإنجلترا لمقابلة شركات متخصصة في الاستادات".

وتابع: "شكلنا لجنة أنا رئيسها ومعي المستشار الهندسي للنادي وسعد شلبي المستشار التسويقي للأهلي ومحمد مرجان ووضعنا تصورا كاملا لاستاد الأهلي بالتكلفة والأرباح المتوقعة منه والشكل الهندسي للاستاد".

وواصل: "تحدثنا مع شركات معمارية التي تتواجد على القمة في العالم في هذا الشأن، وشغلنا أصبح جاهزًا، وبدأنا نجلس مع شركات رعاة عالميين وليسوا مصريين فقط، وقطعنا أشواطا كبيرة، تعلمت من الخطيب ألا يتم الحديث في شىء إلا بعدما ينتهي".

واستكمل: "سيتم الحديث في الوقت المناسب بشكل مستفيض عن استاد النادي الأهلي وكل شيء، أتى لنا عروض من شركات أن يقوموا بتمويل الاستاد".

وأردف: "عملنا دراسات حالة للاستادات المميزة في أوروبا، استاد أولمبيك ليون ويوفنتوس واستاد توتنهام الجديد، استادات أوروبا تنشىء بسهولة لأنها تعتمد على القروض".

وأشار: "أولمبيك ليون له تجربة مختلفة بعض الشىء، ونحن قريبين منها، ونسير عليها، وهي الشركات المساهمة وهذا مثال ناجح في بعض الأندية".

وأوضح: "نسير في الحصول على موافقات للبدء في استاد الأهلي، الاستاد سيقام على 60 فدانًا في الشيخ زايد".

واختتم: "استاد الأهلي سيتكلف 4 مليارات جنيه وفقًا للدراسة المبدئية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق