اخبار السعودية - “بداية ظهور العين”.. أول فيديو لإعصار شاهين مع دخوله بحر عمان - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق - الرياض:

انتشرت مقاطع فيديو، تُظهر لحظة وصول الإعصار “شاهين” إلى بحر عمان، بما يعني “بداية ظهور عين الإعصار”.

وقال حساب “طقس العرب – السعودية” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورًا من من الأقمار الاصطناعية تُظهر حركة دورانية منظمة للإعصار شاهين مع ظهور عين واضحة للإعصار.

وأضاف أن هذا الأمر بمثابة تطور لافت في الساعات الأخيرة وربما أصبح الإعصار على أعتاب الدرجة الثانية.

 

يأتي هذا فيما انتشرت مقاطع فيديو، يُظهر رجال الشرطة العمانية وهو ينفذون عمليات إخلاء للمواطنين من المناطق المحاذية للساحل.

ودعت السلطات، قاطني المناطق الواقعة في نطاق التأثير المباشر للإعصار، إلى إخلاء منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء المعلن عنها في مختلف وسائل الإعلام.

وكانت هيئة الطيران المدني العُمانية، قد أكّدت أنّ تأثيرات إعصار شاهين تبدأ غدًا الأحد، بإمطار غزيرة قد تؤدي لفيضانات.

وأهاب بيان صادر عن الهيئة، بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما أهابت بعدم ارتياد البحر.

وذكرت الهيئة، أن التأثيرات غير المباشرة بدأت على سواحل محافظتي جنوب الشرقية ومسقط بارتفاع للأمواج (3-5) أمتار، مع تدفق للسحاب مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة.

ومن المحتمل أن يستمر الإعصار في حركته باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة، على أن تبدأ التأثيرات المباشرة صباح الأحد وتكون مصحوبة برياح شديدة السرعة (40-60) عقدة، وأمطار رعدية غزيرة جدًا (200 – 500) ملم، تؤدي إلى فيضان أودية محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والظاهرة والبريمي والداخلية والمناطق الساحلية من محافظة جنوب الشرقية.

ويكون البحر شديد الهيجان على سواحل السلطنة الممتدة من محافظة جنوب الشرقية إلى محافظة مسندم، ويقدر ارتفاع الأمواج 8-12 مترًا، مع احتمال امتداد مياه البحر إلى اليابسة في المناطق المنخفضة.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - “بداية ظهور العين”.. أول فيديو لإعصار شاهين مع دخوله بحر عمان - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق