اخبار السعودية - كيف تتأثر المملكة بالإعصار شاهين؟.. محلل بمركز الأرصاد يُجيب - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق - الرياض:

قال المحلل في مركز الأرصاد عقيل العقيل، إن تأثير إعصار “شاهين” على المملكة سيكون بشكل غير مباشر، وذلك من خلال تسرب رطوبة في طبقات الجو العليا.

وأضاف خلال مقابلة مع شاشة “الإخبارية”، أن المملكة ستتأثر أيضًا بمنخفض جوي وذلك في معظم أجزاء المملكة الجنوبية الشرقية، وكذلك جنوب منطقة الرياض بهطول متوسط إلى غزير للأمطار، وأيضًا منطقة نجران بهطول متوسط للأمطار.

وأوضح أن السلسلة الجبلية والمناطق الشرقية من سلسلة جبال السروات ستتأثر أيضًا بهطول متوسط للأمطار.

ولفت إلى أن الإعصار يوجد حاليًّا في بحر العرب، ويتأثر به خليج عمان وبعض السواحل الباكستانية، ومن المتوقع أن تتأثر سلطنة عمان بدءًا من صباح غدٍ الأحد، موضحًا أن التأثير المباشر سيكون سرعة الرياح التي ستتراوح بين 120 إلى 130 كيلو مترًا في الساعة.

وأفاد بأنّ ارتفاع الأمواج سيصل إلى أكثر من عشرة أمتار في هذه المناطق، إلى جانب هطول غزير للأمطار، قد تصل إلى 600 مم خلال ساعات قليلة، مع جريان السيول.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - كيف تتأثر المملكة بالإعصار شاهين؟.. محلل بمركز الأرصاد يُجيب - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق