اخبار السعودية - هل فيتامين “د” يمنع تساقط الشعر؟.. دراسة حديثة توضح - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت مجلة “The Journal of Cosmetic Dermatology”، دراسة حديثة والتي أوضحت أن “فيتامين D  له علاقة كبيرة في مسارات تأشير مختلفة لنمو بصيلات الشعر وتمايزها، مشيرة إلى أن الفيتامين يؤثر على دورة الشعر.

وبدأ الأطباء المتخصصون في إجراء تحقيقات خاصة حول فيتامين دي باعتباره “طريقة علاجية محتملة لتساقط الشعر”، جاء ذلك حسب ما ذكر موقع eat this not that.
ولما يتوصل الأطباء إلى دليل على وجود علاقة قوية للغاية بين نقص فيتامين “د” والصلع، إلا أنهم يشيرون إلى دراسة سابقة أظهرت ارتباطًا بين المستويات المنخفضة من فيتامين “د” والصلع الندبي”؛ وهو نوع من الصلع يؤثر على 3% من مرضى تساقط الشعر من الذكور والإناث.

وأوضح خبير التجميل الدكتور رايشيل كوكران جاذرس أن “فيتامين D هو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والمطلوبة للحفاظ على الأداء الوظيفي وخلق بصيلات الشعر”.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - هل فيتامين “د” يمنع تساقط الشعر؟.. دراسة حديثة توضح - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق