اخبار السعودية - تهدد الحسابات المصرفية بالسرقة.. ثغرة خطيرة بهواتف آيفون - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محررو المناطق:

حذر باحثون أمنيون من وجود ثغرة على هواتف آيفون تتيح للقراصنة إجراء عمليات دفع بهذه الهواتف دون تلامس وبدون معرفة رمز مرور المستخدمين.

وتؤثر هذه الثغرة على المستخدمين الذين لديهم بطاقات فيزا بنكية معدة للدفع أثناء وجودهم في “وضع العبور”، وهي ميزة شائعة للمسافرين لإجراء مدفوعات سريعة عبر البوابات.

واكتشف الخبراء أن الخلل يمكنه أيضًا تجاوز حد عدم التلامس، مما يعني إمكانية سرقة أي مبلغ من حساب المستخدم.

ونشر الخبراء في جامعتي برمنغهام وساري، الذين اكتشفوا الثغرة مقطع فيديو يثبت أنهم قادرون على تحصيل مبلغ 1000 جنيه إسترليني (1250 دولار) من جهاز آيفون وهو مغلق، ويكمن الضعف في عمل أنظمة ApplePay وVisa معاً، ولا يؤثر على المجموعات الأخرى مثل ماستركارد في آيفون أو فيزا على سامسونج باي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وباستخدام معدات راديو بسيطة، يمكن للقراصنة التدخل في الإشارات عند البوابات وخداع هواتف آيفون لتعتقد أن المستخدم يدفع مقابل السفر، بينما يكون في الواقع يدفع ببطاقة قريبة.

وقالت الدكتورة أندريا رادو من جامعة برمنغهام “يُظهر عملنا مثالًا واضحًا لميزة تهدف إلى جعل الحياة أسهل بشكل تدريجي، ما يؤدي إلى نتائج عكسية ويؤثر سلبًا على الأمن، مع احتمال حدوث عواقب مالية خطيرة”.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - تهدد الحسابات المصرفية بالسرقة.. ثغرة خطيرة بهواتف آيفون - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق