اخبار السعودية - خوفا على شرعيتها.. رئيسة وزراء السويد تستقيل بعد ساعات من تعيينها - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق- وكالات:

بعد ساعات على تعيينها من قبل البرلمان، قدمت رئيسة وزراء السويد المنتخبة ماغدالينا إندرسون استقالتها، في أعقاب فشلها في تمرير مشروع الميزانية وانسحاب “حزب الخضر” من الائتلاف الحكومي.

ونقلت وكالات الأنباء، عن إندرسون، والتي تنتمي إلى “الحزب الاجتماعي الديمقراطي”، قولها: “ثمة عرف دستوري يفيد بأنه ينبغي على أي حكومة ائتلافية أن تستقيل في حال انسحاب حزب منها”.

وأضافت رئيسة وزراء السويد المستقيلة: “لا أريد أن أرأس حكومة مطعون بشرعيتها”، معربة عن أملها في أن تُنتخب في وقت لاحق رئيسة لحكومة أقلية مكونة من “الحزب الاجتماعي الديمقراطي” فقط.

وباتت ماغدالينا إندرسون، أول امرأة تنتخب لمنصب رئيس الوزراء في السويد بعد التوصل إلى اتفاق في اللحظة الأخيرة مع “حزب اليسار” لزيادة الرواتب التقاعدية مقابل دعمه في عملية التصويت.

Advertisements

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - خوفا على شرعيتها.. رئيسة وزراء السويد تستقيل بعد ساعات من تعيينها - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق