اخبار السعودية - دراسة طبية: إذا شعرت بهذه الأعراض توقف فوراً عن تناول فيتامين “د” - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق- وكالات:

كشفت دراسة طبية النقاب عن أن تناول “فيتامين د” بكثرة قد يؤدي إلى أعراض خطيرة على صحة الجسم.

وتؤكد الدراسة على ضرورة أن يحصل الإنسان على كمية 10 ميكروغرامات من “فيتامين د” يوميًا للحفاظ على صحة العظام والعضلات، لكن إذا لاحظت ارتفاع معدلات التبول المتكرر فإن ذلك يعتبر مؤشرا على ارتفاع نسبه هذا الفيتامين الهام، لذلك فإن الإفراط في تناول مكملات “فيتامين د” يمكن أن يكون ضارا ويجب تجنبه.

وتشير هيئة الخدمات الصحية الوطنية في أمريكا إلى أن المستويات العالية جدا من “فيتامين د” في الدم يمكن أن تسبب التبول المفرط.

وتضيف الهيئة: “المستويات العالية للغاية من “فيتامين د” يمكن أن تسبب الفشل الكلوي وعدم انتظام ضربات القلب وحتى الموت”.

وتقترح المعاهد الوطنية للصحة في أمريكا أن المستويات العالية جدا من هذا الفيتامين تحدث دائما نتيجة تناول كميات مفرطة من “فيتامين د”، على الرغم من أنه لا يمكن الحصول عليه بشكل عام من أشعة الشمس بشكل دائم، خصوصا مع التقدم في السن.

 

Advertisements

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - دراسة طبية: إذا شعرت بهذه الأعراض توقف فوراً عن تناول فيتامين “د” - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق