اخبار السعودية - طوله نحو 330 مترا.. كويكب مدمر يقترب من الأرض - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محررو المناطق:

كشفت وكالة ناسا، اليوم الإثنين، عن مرور كويكب مدمر بجانب الأرض، أوائل الشهر المقبل، مشيرة إلى أن الأخير يوجد الآن على بعد نحو 3.9 مليون كيلومتر عن الأرض.

وبحسب ناسا، فإن الكويكب المعروف باسم “4660 نيريوس”، يبلغ طوله نحو 330 مترا، سيكون أقرب ما يكون من كوكب الأرض في 11 ديسمبر.
وتشير معطيات الوكالة التي يحدثها بشكل دائم، إلى مرور الكويكب بجوار الأرض بسرعة 6.578 كيلومتر في الثانية.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”، أنه على الرغم من تصنيفه على أنه كويكب يحتمل أن يكون خطرا نظرا لحجمه وقربه من الأرض، إلا أنه من غير المرجح أن يشكل تهديدا على كوكبنا.

واصطدام كويكب بهذا الحجم بالأرض يمكن أن يكون مدمرا للبشرية، لكن العلماء في ناسا، يقولون إن وتيرة ارتطام كويكب كبير بالأرض تحدث مرة كل ألفي عام تقريبا، ما يتسبب بدمار في منطقة ارتطامه ومحيطها.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - طوله نحو 330 مترا.. كويكب مدمر يقترب من الأرض - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق