اخبار السعودية - “تسبب الوفاة خلال أيام”.. أخصائي مناعة يكشف أعراض جديدة لمتحور دلتا - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق - وكالات:

أكد الدكتور فلاديسلاف جيمتشوغوف، أخصائي أمراض المناعة، أن الإصابة بسلالة “دلتا” من فيروس كورونا، يجعل الإنسان يعاني من تداعيات غريبة ولعل أبرزها انخفاض درجة حرارة الجسم.

وقال أخصائي أمراض المناعة، إن متحور دلتا يجعل المرض أكثر حدة وأكثر عدوى حتى للأطفال والمراهقين، موضحًا أنه خطير وشرس ويسبب الوفاة خلال أيام فكونوا حذرين، إذا انخفضت حرارة الجسم إلى دون 36 درجة مئوية، فإن حالة المريض خطرة جدا”

ولفت الخبير في حديث لقناة “زفيزدا” التلفزيونية، إلى أن ذلك يعتمد على درجة حرارة الجسم وعلى المنظومة الهرمونية: الغدة الدرقية، الغدد الكظرية والهرمونات الجنسية، وانخفاضها هو إشارة من الجسم إلى أنه لا يستطيع التخلص من السموم والاستجابة للعدوى.

ويقول الخبير، “هذه العلامة تشير إلى أن هؤلاء المرضى بحاجة إلى عناية خاصة وتناول أدوية معينة تساعد على زيادة مقاومتهم. كما قد يعانون من انخفاض مستوى ضغط الدم، حتى إذا كانوا يعانون من ارتفاعه قبل المرض، لذلك يجب تعديله”.

وينصح الخبير باستخدام مقياس حرارة زئبقي لأنه أكثر دقة، على أن يوضع تحت الإبط ما لا يقل عن خمس دقائق. ويحذر من أن انخفاض درجة حرارة الجسم بعد أن كانت مرتفعة، قد يكون نتيجة عاصفة السيتوكين، الناجمة عن رد فعل مناعي خرج عن السيطرة وبدأ يلحق الضرر بالجسم بدلا من مساعدته.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - “تسبب الوفاة خلال أيام”.. أخصائي مناعة يكشف أعراض جديدة لمتحور دلتا - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق