اخبار السعودية - استئصال 37 كجم من جدار البطن.. جراحة خطيرة تُنهي معاناة مريضة مع “ترهلات” بمكة - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محررو المناطق

نجح فريق طبي بمستشفى النور التخصصي بقيادة الدكتور حاتم عبادة استشاري جراحة التجميل والترميم، في إنهاء معاناة مريضة؛ وذلك بإجراء عملية جراحية تم خلالها استئصال كتلة من الدهون والترهلات من جدار البطن الأمامي، بلغ وزنها 37 كيلوجرامًا.

بعد معاينة المريضة تَبين أنها تعاني من سمنة مفرطة وترهلات في مختلف أنحاء الجسم، إضافة لترهلات من الدرجة الرابعة في جدار البطن الأمامي، والتي شكّلت عائقًا لحركتها؛ بما في ذلك أداء أبسط الأنشطة اليومية وتكرار الالتهابات والتسلخات، إضافة إلى معاناتها من ارتفاع في ضغط الدم مع ارتفاع في ضغط الوريد البابي، وتليف بالكبد لإصابتها بالتهاب الكبد الوبائي ڤيروس سي ونقص بروتينات الدم، ونقص شديد في عدد الصفائح الدموية؛ مما يجعلها عرضة للنزف.

وشُكّل الفريق الطبي المكون من أطباء جراحة التجميل والتخدير والفنيين والمساعدين بقسم العمليات للتعامل مع الحالة، وتم تحضير المريضة للعمليات بعد أخذ كامل الاحتياطات اللازمة؛ كونها تُشكل تحديًا كبيرًا للأطباء بسبب الظروف الصحية التي تعاني منها.

وأوضح رئيس الفريق الطبي، الدكتور حاتم عبادة استشاري جراحة التجميل بالمستشفى، أن المريضة حضرت إلى عيادة التجميل في حالة نفسية سيئة؛ ولا سيما بعد رفض أكثر من طبيب في أكثر من مركز للتدخل الجراحي مساعدتها؛ نظرًا للمخاطر الشديدة على حياة المريضة في حال تم إجراء العملية.

وتمت العملية  في وقت قياسي، تم على إثرها إزالة الترهلات من جدار البطن.. وقد غادرت المريضة المستشفى وهي تتمتع بصحة جيدة -ولله الحمد- وتتابع حاليًا في عيادة جراحة التجميل بالمستشفى.

من جهته، وصف المدير التنفيذي بالمستشفى الدكتور وائل الميمني، العملية بأنها من العمليات النوعية الخطيرة، ونبه إلى أن إجراءها بهذه الدرجة العالية من النجاح في مستشفى النور التخصصي يُعد امتدادًا الإنجازات الطبية التي ظل يحققها مستشفى النور التخصصي.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - استئصال 37 كجم من جدار البطن.. جراحة خطيرة تُنهي معاناة مريضة مع “ترهلات” بمكة - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق