اخبار السعودية - احذر.. خدر الأطراف علامة على مرض خطير - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق_الرياض

أعلنت الدكتورة الروسية ناتاليا بالاشوفا، أخصائية الغدد الصماء، أن انخفاض حساسية اليدين والقدمين قد يكون علامة تشير إلى مرض السكري.

وتشير الأخصائية في حديث لصحيفة “فيتشيرنايا موسكفا” إلى أن اضطراب عملية استقلاب الطاقة يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، نتيجة ارتفاع مستوى سكر الغلوكوز في الدم. وعند الإصابة بهذا المرض يشعر الإنسان بالخمول والضعف وقد يشعر بخدر اليدين والقدمين وبعطش شديد.

وتضيف، “الغلوكوز، هو وقود لخلايا الجسم، لذلك يحتوي الدم على نسبة عالية منه. والغلوبولين المناعي البشري الطبيعي يعمل بصورة سيئة، ما يؤدي إلى “تسكر” كل شيء، (يكتسي بالسكر).

ووفقا لها، يحفز مرض السكري وينشط الأمراض المزمنة النائمة، مشيرة إلى عدم وجود علامات خارجية لتشخيص مرض السكري. لذلك تنصح بضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة بصورة منتظمة.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - احذر.. خدر الأطراف علامة على مرض خطير - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق