اخبار السعودية - 3 فوائد مدهشة لفيتامين C على صحة القلب والأوعية الدموية - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر موقع Mind Your Body Green، تقريرًا يفيد بأن أفضل وأهم فوائد فيتامين C هو تعزيز جهاز المناعة. إضافة إلى تعزيز صحة الجلد والمفاصل والعينين، والحالة المزاجية، كما أنه مكون حيوي لأحد أهم أعضاء الجسم وهو القلب.

 

ومن أهم فوائد فيتامين C للقلب والأوعية الدموية:

 

يعزز ضغط الدم الصحي

 

يعتبر فيتامين C ضروريًا لتخليق الكولاجين، وتكمن أهمية الكولاجين في منح الجسم شرايين مرنة وصحية، والتي تعد أساسية لتسهيل تمدد الأوعية الدموية والحفاظ على مستوى ضغط دم سليم. كما أن فيتامين C يفعل العجائب لصحة الجلد والشعر والأظافر، وهذا هو السبب في أنه محبوب من قبل خبراء الصحة والجمال في كل مكان.

 

يدعم وظيفة بطانة القلب

 

تعتبر بطانة القلب هي المسؤولة عن تنظيم مرور الخلايا والمواد من الدم إلى الأنسجة الأخرى وتتحكم في انقباض الأوعية الدموية وتمددها.

 

وتعزز مكملات فيتامين C الصحة العامة ووظيفة البطانة. كما يعزز فيتامين C نشاط مضادات الأكسدة لحماية نسيج بطانة القلب النشطة للغاية، وفقًا لمراجعة بحثية في دورية Atherosclerosis.

 

يحمي من الأكسدة الدهنية

يعد بيروكسيد الدهون هو مكون غير مرغوب فيه، (يحدث بيروكسيد الدهون عندما تؤكسد الجذور الحرة الدهون غير المشبعة)؛ وتوفر الدهون غير المشبعة مثل أوميغا-3 مجموعة من وظائف القلب والأوعية الدموية المهمة، مثل تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم وتعزيز الإجراءات المضادة للالتهابات واستقرار إيقاع القلب.

 

ومن ثم فإنه بفضل الخصائص القوية المضادة للأكسدة في فيتامين C متعدد الوظائف والمغذيات الدقيقة يتم حماية الدهون الأساسية المفيدة من الجذور الحرة الجامحة.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - 3 فوائد مدهشة لفيتامين C على صحة القلب والأوعية الدموية - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق