اخبار السعودية - نصائح لمرضى القلب لتجنب ارتفاع ضغط الدم بعد رمضان - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه التجمع الصحي في مكة المكرمة، نصائح لمرضي القلب، لتجنب ارتفاع ضغط الدم، ولا سيما خلال فترة ما بعد شهر رمضان الكريم، وتغيير نمط تناول الطعام ابتداء من يوم عيد الفطر.

 

ونصح التجمع الصحي بمكة، الذين يعانون من أمراض القلب، بضرورة اعتماد طرق الطهو الصحية للطعام كالتحمير والشواء، بدلا من القلي، وكذلك تجنب تناول الأغذية التي تحتوي على كمية عالية من الصوديوم، ومنها الأغذية المالحة والمعلبات والمخللات واللحوم المصنعة والعجنات.

 

في سياق متصل، يؤكد الخبراء أن تغير العادات اليومية للإنسان بعد شهر رمضان، ولا سيما مواعيد وعدد ساعات النوم، يؤدي إلى مشكلات صحية، قد تكون ظاهرة أكثر لدى من يعانون من أمراض مزمنة، كأمراض القلب والسكري وضغط الدم.

 

لذا ينصح متخصصون بتنظيم ساعات النوم تدريجيا، وتجنب الإفراط في تناول الحلويات واللحوم خلال فترة العيد، لعدم إرباك الجهاز الهضمي وظهور أعراض قد تكون خطيرة على المصابين بالأمراض القلبية.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - نصائح لمرضى القلب لتجنب ارتفاع ضغط الدم بعد رمضان - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق