اخبار السعودية - أضرار خطيرة لتناول الأرز المعاد تسخينه.. تعرف عليها - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

لا يعلم كثيرون أن إعادة تسخين الأرز المطهو قد تحدث أضرارًا خطيرة على صحة الإنسان، وأنه بعد مرور 4 ساعات من طهو الأرز يجب التخلص منه وعدم تناوله مرة أخرى.

 

وفق بحث نشره موقع “Eating Well”، المتخصص في شؤون التغذية، توجد عدة طرق لحفظ الأرز وتبريده بعد طهوه وإعادة تسخينه مرة أخرى، دون الإصابة بأمراض مثل السالمونيلا وأمراض الجهاز الهضمي والمعدة وغيرها.

 

ولحفظ الأرز بطريقة صحيحة يجب عدم تركه بين 4 إلى 60 درجة مئوية لمدة تزيد عن أربع ساعات. وينبغي تبريد جميع الأطعمة الساخنة إلى درجة حرارة الغرفة، أو حوالي 30 درجة مئوية، ثم يتم نقله إلى البراد ليبرد تمامًا.

 

بالنسبة للأرز، ولأن قوامه يكون كثيفا ويمكن أن يحتفظ بالحرارة لفترة طويلة، فإن أفضل طريقة لتحضير بقايا الطعام هي نشر الأرز على صينية لإطلاق البخار والتبريد بسرعة قبل نقله إلى وعاء محكم الإغلاق وتخزينه في البراد، ويمكن الاحتفاظ به لمدة 3 أيام في البراد، أو 3 أشهر في الفريزر، حسب ما ذكر البحث.

 

وعند إعادة تسخين الأرز يجب ألا تقل درجة الحرارة عن 75 درجة مئوية، يمكن القيام بذلك في الميكروويف أو على الموقد أو في الفرن.

 

وفي جميع الحالات، يتم إضافة كمية قليلة من الماء لتكوين بخار للمساعدة في إنعاش الأرز ومنع جفافه بشدة، ثم يتم إعادة تسخين الأرز المغطى لاحتجاز الرطوبة والمساعدة في الحفاظ على قوام جيد.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - أضرار خطيرة لتناول الأرز المعاد تسخينه.. تعرف عليها - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق