اخبار السعودية - كيف وصلت متعلقات الرسول من المملكة إلى مسجد الحسين بمصر؟.. فيديو - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بقايا عصا الرسول محمد التي يقال إنه دخل بها مكة، ويشير بها إلى الأصنام فتتحطم بجوار سفينة وجزء من قميصه و 4 شعيرات من رأسه ولحيته.. مقتنيات نبوية في مسجد الحسن في مصر.

تقرير مصور لقناة “الغد”، أشار إلى أن مؤرخين أوضحوا أن مقتنيات الرسول، كانت لدى بني إبراهيم في منطقة ينبع بالمملكة، بالتوارث منذ عهد الرسول حتى اشتراها الوزير الصاحب تاج الدين ابن حنا في القرن السابع الهجري، في عهد السلطان الظاهر بيبرس وقام ببناء مبنى لحفظها سمي بـ”أثر النبي”.

وبمرور الوقت تصدع المبنى فبني لها السلطان قنصوة الغوري قبة عظيمة في أوائل القرن العاشر الهجري ظلت محفوظة بها لأكثر من 3 قرون حتى نقلت إلى مسجد السيدة زينب ومنها إلى خزانة الأمتعة في قلعة محمد علي ثم ديوان الأوقاف بالديار المصرية ثم سراي عابدين في وسط القاهرة لينتهي بها المطاف عام 1893 خلال عهد الخديوي عباس حلمي في الغرفة الحالية بمسجد الحسين.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - كيف وصلت متعلقات الرسول من المملكة إلى مسجد الحسين بمصر؟.. فيديو - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق