اخبار السعودية - بعد مرور عامين .. تعرف على سر فقدان الشم والتذوق لدى مرضى كورونا - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المناطق_متابعات

بعد أكثر من عامين على انتشاره، توصلت دراسة حديثة إلى تحديد سبب حاستي الشم والتذوق، الذي يميز مرض فيروس كورونا المستجد.

 

وكشفت الدراسة التي نشرتها مجلة “ناتشر جينيتكس”، أن سبب فقدان المصابين بفيروس كورونا لحاستي الشم والتذوق يعود إلى عامل جيني.

 

وكان باحثون متخصصون في علوم الجينوم والتكنولوجيا الحيوية، قد قاموا بتحليل بيانات 69841 فردا في الولايات المتحدة وبريطانيا ممن شاركوا في استبيان بعد اختبار كورونا إيجابي.

 

وأوضح الباحثون أن أولئك الذين ينحدرون من أصول شرق آسيوية أو أميركيون من أصول إفريقية، كانوا أقل احتمالية للإبلاغ عن فقدان حاسة الشم أو التذوق، مقارنة بالأفراد من أصل أوروبي.

 

وقد أقرّ مؤلفو الدراسة أنه من غير الواضح كيف تلعب الجينات دورا في فسيولوجيا الخلايا المصابة، والضعف الوظيفي الناتج عن المرض، الذي يساهم في فقدان القدرة على الشم.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - بعد مرور عامين .. تعرف على سر فقدان الشم والتذوق لدى مرضى كورونا - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق