اخبار السعودية - فوائد تناول الأعشاب البحرية للجسم - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السمك ليس هو الشيء الوحيد والمفيد الذي يمكن استخراجه من البحر، لكن الأعشاب البحرية أيضا مفيدة، لاحتوائها على نسب عالية من اليود والألياف.

وأوضحت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة مارينا ماكيشا، أن تناول (50-100) جرام من الأعشاب البحرية يوميًا يساهم في الحصول على الكمية اللازمة من اليود، الذي تحتاجه لعمل الغدة الدرقية بصورة طبيعية، وفقا لـ«روسيا اليوم».

وأشارت خبيرة التغذية إلى أن الأعشاب البحرية تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لكن يجب الانتباه إلى عدم احتواء الاعشاب البحرية على زيوت أو سكر من قبل شركات الإنتاج.

وأضافت أن الأعشاب البحرية تحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم والمغنيسيوم الضروريين لعمل القلب والأوعية الدموية، كما تحتوي على مركبات حمض الألجينيك التي تساعد الجسم على تطهير نفسه.

ونصحت خبيرة التغذية بعدم الإفراط في تناول الأعشاب البحرية، وأن الكمية المناسبة هي من (50-100) جرام يوميا.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - فوائد تناول الأعشاب البحرية للجسم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق