اخبار السعودية - استشاري: الكلى الصناعية بحجم الهاتف وتبشر ملايين المرضى حول العالم - شبكة سبق

صحيفة المناطق السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محررو المناطق

أكد الدكتور ماهر المؤذن استشاري جراحة المسالك البولية وقائد ومشرف على جراحة الروبوت بوزارة الصحة، أن الكلى الصناعية بحجم هاتف محمول ويمكن زراعتها دون الحاجة إلى تناول أدوية المثبطة للمناعة.

 

وأضاف استشاري جراحة المسالك البولية على صفحته الشخصية بموقع “تويتر” أن  ابتكار كلية صناعية يبشر ملايين المرضى في العالم بانتهاء عصر الغسيل الكلوي.

 

وتابع أنه بناء على أخر تجربة، نفذت على الحيوانات، فقد ركب العلماء جهاز كلى الصناعي بالخنزير،  وقاموا بمراقبته هل سوف يحدث أي رد مناعي للجسم أو حدوث أي جلطت بجسم الحيوانات، والنتيجة أثبت عدم حدوث أي رد فعل مناعي للجسم أو تجلط الدم.

 

ولفت استشاري جراحة المسالك البولية إلى أن العلماء يتوقعون الآثار الجانبية الممكن حصولها، هي نفس الاثار الممكنة حدوثها مثل اي جهاز طبي آخر مثل ندبات مكان الجراحة وغيرها فهي أثار ممكن التعامل معها”.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار السعودية - استشاري: الكلى الصناعية بحجم الهاتف وتبشر ملايين المرضى حول العالم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صحيفة المناطق السعودية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق