لهذه الأسباب 5.. أكثروا من المسكرات!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
بعض المكسّرات، مثل اللوز والجوز، يحظى باهتمام أكثر من غيره. ولكن فعلياً، أيّ نوع سيقدّم الدهون الصحّية الأحادية والمتعددة غير المشبعة، إلى جانب البروتينات، والألياف، والفيتامينات B1 وB9 وE وK، ومعادن عدّة مهمّة، وكاروتينات، ومضادات أكسدة. هذا على الصعيد الغذائي ... أمّا بالنسبة إلى المنافع الصحّية، فهل تعلمون ماذا تُخبّئ هذه الحبوب المُقرمشة؟
عرض خبراء موقع "Sharecare" أخيراً 5 أسباب يجب أن تدفع كل شخص إلى إضافة حفنة من المكسرات إلى نظامه الغذائي بشكل يومي:

حماية القلب
على مدار 30 عاماً، أظهرت دراسات علمية كثيرة أنّ المكسرات مفيدة للقلب. شمل تحليل لـ3 دراسات صدر في تشرين الثاني 2017 في "Journal of the American College of Cardiology" بيانات لأكثر من 210 ألف شخص. وقد وجد الباحثون أنّ تناول أونصة من المكسرات 5 مرّات أسبوعياً قد رُبط بانخفاض احتمال الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية بنسبة 14 في المئة ومرض الشريان التاجي بنسبة 20 في المئة، مقارنةً بالذين قلّما أو لم يستهلكوها إطلاقاً.

إدارة أمراض القلب المرتبطة بالسكري
إضافة الدهون الأحادية غير المشبعة إلى الحمية قد تكون مفيدة، خصوصاً بالنسبة إلى مرضى السكري، والمعلوم أنّ المكسرات تشكّل مصدراً جيداً. بيّنت دراسة نُشرت آذار 2019 في "Circulation Research" أُجريت على مرضى السكري من النوع الثاني أنّ تناول 5 حصص أو أكثر من المكسرات أسبوعياً ارتبط بانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وجميع أسباب الوفاة، سواء أبدأ الأشخاص باستهلاكها قبل تشخيصهم بالسكري أم بعده. 

المصدر
لبنان 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق