طريقة علاج “الشخير” عن طريق المشروبات و الأطعمة لمنع الحرج و قلق نوم شريك الحياة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة علاج “الشخير” عن طريق المشروبات و الأطعمة لمنع الحرج و قلق نوم شريك الحياة, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 03:14 مساءً

أحياناً ما تشعر بذنب رهيب لأن شريك حياتك محروم من النوم العادي إن كنت ممن يعاني من الشخير, و لكن مع المتابعة إلى بعض من الإستراتيجيات الفعالة مع بعض الانتباه عموماً من أنماط حياتك و بالأخص طريقة الغذاء سوف يساعدك كل هذا و بشكل ملحوظ أن تخفف من تلك المشكلة التى تؤرق حياتك و حياة من يشاركك بها.

حيث نجد أن جانين عواد الجميل و هى إخصائية تغذية قامت بالكشف عن تواجد بعض المأكولات توضح لنا بأنها تساعدك على تقليص مشكلة “الشخير” و التى منها:

– العسل:

حيث انه يساعد تناول العسل على خفض ما فى الحلق من تورم الذى يكون الشخير ناتج عنه, و لهذا يتم النصح بأن يضاف على الشاي قبل أن يتم الخلود للنوم, مما يؤدى إلى الحد من أن تحتقن الحنجرة و يعمل على استرخاء الحلق و لهذا يتم تخفيض الشخير.

– السمك:

من المستحسن أن يتم استبدال وجبات اللحوم بوجبات الأسماك, هذا و أن لم يتم ثبوت العلاقة بين الشخير و أطعمة اللحوم الحمراء.

و بناءاً على العلماء, بأن اللحوم التى بالدهون المشبعة غنية تسبب فى الشرايين تشنجات طفيفة, و لكن الأتثير و السبب المباشرين بين الالتهاب المعين فى الممرات الأنفية و الالتهاب الشريانى العام يساعد على الشخير.

– زيت الزيتون:

بالواقع تقوم الدهون المهدرجة و المشبعة على التشجيع لهروب الأحماض, و التى فى العادة تبقى محاصرة ما بين المعدة و أعلى المرئ و التى تؤدى الأحساس بالحرقة, و لهذا نجد ما ينتج منها من التهاب يسبب الشخير.

– الشاى:

له قدرة متميزة على خفض البلغم و الاحتقان, و بشكل عام لخفض الاحتقان مما يؤدى لتقليص الشخير, تم ربط كلاً من الشاى الأخضر و الأبيض, و الشاى الاسود أو شاى البابونج مع العسل و الحامض.

– الزنجبيل:

يمكن استخدامه فى الأكل أو يتم وضعه فى الشاى, حيث يساعد على منع الارتجاج للأوتار الصوتية, و يعمل على زيادة اللعاب, مما يؤدى إلى تقليص الشخير و يخفف من جفاف الفم.

– البصل و الثوم:

للأشخاص التى تعانى من الشخير يعتبرا من المواد الرئيسية لهم, حيث يعملان على تخفيف تجمع المخاط الذى يقوم بسد البلعوم, و الجيوب الأنفية, و الجهاز التنفسي.

سوف يهمك:

المصدر
نجوم مصرية

0 تعليق