دراسة: سوء التغذية وتأثيره على السرطان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جدة- ولاء حداد السبت, 06/01/2019 - 15:00

يلعب الغذاء الصحي دورا رئيسيا في الحفاظ على صحة لجسم ووقايته من الأمراض المختلفة، فيما يعد الغذاء الغير صحي خطر على الصحة ويرفع من خطر الإصابة بعدد من الأمراض منه السرطان، فكيف ذلك؟

سوء التغذية والسرطان:

كشفت دراسة جديدة أن نظامك الغذائي قد يكون له تأثير أكبر مما تعتقد، فقد يرفع من خطر إصابتك بمرض السرطان. وقد نسبت دراسة نُشرت في مجلة المعهد الوطني للسرطان «JNCI» إصابة 80 ألف و110 أشخاص بمرض السرطان، في الولايات المتحدة في عام 2015 بين البالغين (20 عامًا وما فوق)، ويُعزى ذلك ببساطة إلى تناول النظام الغذائي غير الصحي.

تفاصيل الدراسة:

وتقول الدكتورة فانغ فانغ تشانغ، عالمة تغذية وأوبئة سرطانية في جامعة «تافتس» في بوسطن، والمؤلفة الرئيسة للدراسة: «هذا ما يعادل نسبة 5.2٪ من جميع حالات السرطان التي شُخصت بين البالغين في الولايات المتحدة في عام 2015، وهذه النسبة مماثلة لنسبة السرطان، نتيجة شرب المشروبات الضارة».

وقام الباحثون بتقييم 7 عوامل غذائية: تناول كميات قليلة من الخضار، والفاكهة، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان، وكميات كبيرة من اللحوم المصنعة، واللحوم الحمراء، والمشروبات السكرية، مثل الصودا.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "دراسة: سوء التغذية وتأثيره على السرطان" مقتبس من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق