الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من عقار يهدد حياة الأطفال والرضع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصدرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA تقريرا هاما بعد رصد 22 حالة لدخول أطفال من عمر خمس شهور لـ3 سنوات، الطوارئ، وبعضهم توفي بسبب جرعات زائدة أو استعمال خاطئ لجيل teething preparations containing lidocaine .

ويستخدم الجيل الفم الذي ذكر في تقرير منظمة الغذاء والدواء الأمريكية في علاج آلام التسنين ويحتوي علي مخدر ليدوكايين الموضعي، والذي يتداول في مصر بالأسماء بالأسماء أوراكيور جيل Oracure gel ، وميكوبان جيل Micoban oral gel، ومونديزال جيل Mundisal gel، ودينتينوكس جيل.
 يوصف العقار لتخفيف آلام اللثة عند الأطفال، ولكن ابتلاعه بكمية كبيرة أو متكررة أو جرعة زائدة طبقا لدراسة منظمة FDA يمكن أن يعرض الطفل لنوبات تشنج، وزيادة عصبية وهياج الطفل، واضطراب في نظام ضربات القلب، واضرار بالجهاز العصبي، وترجيع وصرع، واضطراب في الرؤية، وصولا إلى الوفاة.

وسجلت حالة نادرة للإصابة بنوع من الأنيميا يسبب عجز الهيموجلوبين عن حمل الأكسجين للخلايا، وهي حالة مهدده للحياة.

ونصحت المنظمة بإعطاء الطفل عضاضة لينة بعد تبريدها في الثلاجة أو أن تقوم الأم بتدليك اللثة المتورمة بأصبعها برفق والامتناع التام عن اي مخدر جيل للفم.

كما نصحت المنظمة مقدمو الخدمة الطبية بعدم وصف أي مستحضرات تحتوي على ليدوكايين أو بنزوكايين للأطفال والرضع وكذلك الصيادلة بوصفها أدوية OTC مسموح بيعها بدون روشتة.
 

هذا المقال "الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من عقار يهدد حياة الأطفال والرضع" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق