للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم .. أفضل 7 علاجات منزلية دون أدوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم أفضل 7 علاجات منزلية دون أدوية

علاجات ارتفاع ضغط الدم: أصبح ارتفاع ضغط الدم مشكلة شائعة في الوقت الحاضر، للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم، يجب اللجوء إلى العديد من الأدوية، ومن المعروف إن بعض الأدوية قد تكون لها أثار جانبية كثيرة، لذلك يمكنك اعتماد بعض العلاجات المنزلية، التي تساعد في التحكم في ضغط الدم وفي الوقت نفسه تقليل آثارها الجانبية، ولكن يجب عليك استشارة الطبيب قبل الاعتماد عليها بشكل كامل.

نستعرض معكم اليوم 7 علاجات منزلية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم وفقًا لموقع "ديلي إكسبريس نيوز" الهندي.

العلاجات المنزلية المصنوعة للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم:

التفاح
الفواكه والخضروات الموسمية هي كنز لصحتك، فإنها تساعد في الحفاظ على صحتك العامة والسيطرة على ضغط الدم، وتناول تفاحة واحدة يوميا يساعد في السيطرة على ضغط الدم بشكل كبير.

العنب
العنب الحامض الحلو لديه العديد من العناصر والفوائد الصحية، ويحافظ العنب على معدل ضربات القلب ويساعد في تخفيف الألم، والسيطرة على ضغط الدم.

الرمان
يعتبر الرمان جيدة لحفظ وتجنب أمراض القلب، بالإضافة إلى خلق خلايا جديدة في الجسم، كما أنه يتحكم في ضغط الدم الخاص بك، والذي يمكن أن يسبب أمراض القلب أو النوبات.

البصل
تناول البصل يحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم ويساهم في إتمام عملية الأكسدة بشكل صحيح، والحفاظ على ضغط الدم.

العسل 
العسل جيد لتحسين الدورة الدموية، كما يمكنك استخدام العسل الممزوج بالحليب. للحفاظ والسيطرة على ضغط الدم ويبقيه تحت السيطرة.

عصير البرتقال وعصير الليمون
تناول عصير البرتقال الممزوج بماء جوز الهند مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم يساعد في التحكم في ضغط الدم، وأيضا شرب عصير الليمون كل ساعتين بانتظام، يساهم في السيطرة على ضغط الدم.

عصير أملا "التوت الهندي"
يعتبر عصير أملا جيدًا لصحتك العامة، ويجب أن تصنع مزيجًا من ملعقة كبيرة من عصير أملا الطازج والعسل وتتناوله، للتحكم في مستوى ضغط الدم.

أخيرًا، يعتمد الكثير من الناس على العلاجات المنزلية من زمن بعيد، لعلاج العديد من المشاكل الصحية، ولكن يجب أن لا ننسى أنه يجب استشارة الطبيب المختص، وفهم خطورة الظروف الخاصة بك، قبل الاعتماد على العلاجات المنزلية بشكل كامل.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت

أخبار ذات صلة

0 تعليق